fbpx

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يقرض “الأهلي المصري” ١٠٠ مليون دولار لدعم التكيف مع التغير المناخي

“الأوروبي لإعادة الإعمار” يقرض “الأهلي المصري” ١٠٠ مليون دولار لدعم التكيف مع التغير المناخي

سيقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تمويلا جديدا قيمته ١٠٠ مليون دولار لصالح البنك الأهلي المصري بغرض إعادة إقراضه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف دعم كفاءة الطاقة والتخفيف من آثار تغير المناخ واستخدام تقنيات التكيف معها، وفق ما ذكره البنك في بيان له.
وسيقرض البنك الأهلي المصري هذه الأموال للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة للمساعدة في تحسين استخدام موارد الطاقة والمياه والأراضي. وسيدعم القرض انتشار التقنيات عالية الأداء في الاقتصاد المصري، وفقا للبيان. وسيستفيد البنك المملوك للدولة أيضا من برنامج تعاون فني شامل، وسيعمل على تعزيز حوكمة المناخ للشركات على المستوى المؤسسي.
ويعد هذا التمويل الثالث الذي يقدمه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لصالح البنك الأهلي المصري في إطار مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر. وقدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار في يونيو ٢٠٢٠ قرضا قيمته ١٠٠ مليون دولار للبنك الأهلي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعاني نقصا في السيولة بسبب جائحة كورونا، كما رفع أيضا سقف التمويل التجاري للبنك بمقدار ١٠٠ مليون دولار.
 وفي ديسمبر ٢٠١٩ أقرض البنك الأوروبي البنك الأهلي المصري ١٥٠ مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجالات الطاقة المستدامة وكفاءة استخدام الموارد.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.