fbpx

منصة Decapolis الأردنية تجمع ٢٥٠ ألف دولار

منصة Decapolis الأردنية تجمع ٢٥٠ ألف دولار

جمعت منصة Decapolis لسلامة الأغذية وتتبع الجودة، ومقرها الأردن، ٢٥٠ ألف دولار من صندوق الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الابتكارية و Oasis500.
تخطط الشركة الناشئة لنشر العائدات الجديدة لجذب المواهب الجديدة وتحسين مجموعتها التقنية، مع خطط للتوسع في المملكة العربية السعودية.
يمكن أن يكون للقضايا المتعلقة بسلامة الغذاء تأثير كارثي على العلامة التجارية للأعمال التجارية الغذائية والاحتفاظ بالعملاء. لذلك، فإن الحفاظ على مستويات عالية من الجودة والسلامة للمنتجات النهائية هو أولوية قصوى للشركات الغذائية، ومع ذلك فهي عملية محفوفة بالتعقيدات.
تقدم شركة Decapolis التي تتخذ من الأردن مقراً لها، برامج قائمة على blockchain، والامتثال كخدمة (CaaS) تتيح إمكانية تتبع الأغذية من طرف إلى طرف؛ وبالتالي مساعدة موردي المواد الغذائية في الحفاظ على مستويات عالية من الامتثال لمعايير سلامة الأغذية.
تتطلع الشركة الناشئة إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين عمليات التدقيق وجميع أصحاب المصلحة المشاركين في الأعمال، وفقًا لعبد الرحمن حباشنة، الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة Decapolis.
قال الحباشنة: “إنه يعاني من نقص في الاتساق عندما يتعلق الأمر بمشاركة البيانات المتعلقة بسلامة الغذاء. من منظور أوسع، يتأثر الاقتصاد بأكمله بعدم الامتثال لمعايير سلامة الغذاء” بحسب الحباشنة. وقال الحباشنة “يمكن رفض دخول الكثير من الصادرات إلى الأسواق العالمية لأسباب تتعلق بسلامة الغذاء. وهذا أحد أكبر التحديات التي تواجه معظم دول المنطقة ، وليس الأردن فقط”.
في عام ٢٠٢٠، أطلقت Decapolis، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) برنامجا تجريبيًا لزيادة وعي المزارعين والامتثال لمعايير سلامة الأغذية.
تعمل الشركة الناشئة أيضًا مع كيانات ومؤسسات مختلفة، بما في ذلك تجار التجزئة والشركات الزراعية والمزارعين ومصنعي المواد الغذائية بالإضافة إلى الوكالات الحكومية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.