fbpx

“ريد سي” السعودية لتكنولوجيا الزراعة تحصد تمويلا بقيمة ١٠ ملايين دولار

تسعى الشركة الناشئة إلى التوسع في أسواق الإمارات العربية المتحدة
“ريد سي” السعودية لتكنولوجيا الزراعة تحصد تمويلا بقيمة ١٠ ملايين دولار
المصدر: The Capital Quest

أعلنت شركة Red Sea Farms الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية ومقرها المملكة العربية السعودية، اليوم، عن جمع ١٠ ملايين دولار، من المقرر أن تستخدمها لتطوير مرافق زراعية على نطاق تجاري، والتوسع في الإمارات العربية المتحدة.

تأسست “ريد سي” عام ٢٠١٨، وهي متخصصة بزراعة محصول الطماطم في هيئة مزرعة مغلقة خاضعة للسيطرة البيئية، وتستخدم المياه المالحة بالأساس لتبريد الصوبات الزراعية، وري المحاصيل، إذ من المعروف أن المياه العذبة تتوفر بشكل ضئيل في منطقة الخليج، وكذلك الأراضي الصالحة للزراعة، وكانت الشركة الناشئة قد اختبرت تقنيتها باستخدام صوبة زجاجية تجريبية بالمياه المالحة في غرب السعودية، تحديدا في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا.

قال رايان ليفيرس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ريد سي”: “إننا نهدف إلى امتلاك ما بين أربعة إلى ثمانية مواقع زراعية على مساحة ستة هكتارات في وسط وغرب المملكة العربية السعودية، وفي أبو ظبي، كمان نتطلع أيضا إلى زراعة محاصيل أخرى للوجبات الخفيفة”.

تخطط الشركة لبيع المنتجات الخاصة بها في المتاجر الكبيرة في دولة الإمارات، فضلا عن منتجاتها الموجودة بالفعل في أسواق السعودية.

صرحت الشركة أن من ضمن المستثمرين ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية المعروفة باسم “واعد”، ومعهد مبادرة الاستثمار المستقبلي، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى جلوبال فينشرز ومقرها دبي، وقد جمعت “ريد سي” حتى الآن ما بلغ إجمالي ١١,٩ مليون دولار حتى الآن.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.