fbpx

باندا فويس أوفر.. أصوات تحت الطلب

أطلقت الشركة في ٢٠١٩ استديوهات خاصة في جدة ودبي
باندا فويس أوفر.. أصوات تحت الطلب
حازم الحبال، مؤسس باندا فويس أوفر

بعد دراسته للعمارة والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة، والعمل في مجال التسويق الإلكتروني، قرر حازم الحبال خوض تجربة جديدة عن مجاله، وإطلاق شركة باندا فويس أوفر Panda Voiceover لخدمات التعليق الصوتي في ٢٠١٥ في السعودية، اعتمادا على التمويل الذاتي.

باندا فويس شركة مختصة بتقديم خدمات للمعلقيين الصوتيين المحترفين، وتسويق أعمالهم. يقول الحبال: “الإنضمام مجاني و تأخذ الشركة نسبة من كل عملية بيع”.

يحكي الحبال عن الفكرة: “في ٢٠١٤ كنا نعمل على مشروع فيديو، وقبل تسليم العمل طلب العميل تسجيل نص للفيديو، وعند إخباره بأننا لا نوفر هذه الخدمة، قرر إلغاء المشروع في حال عدم توفير شخص لتسجيل النص الخاص بالفيديو. تطلب منا ١٠ أيام عمل لإيجاد الشخص المناسب، وكانت التكلفة مرتفعة نسبيا، وهنا أدركنا أن هناك خلل في سوق التعليق الصوتي و يحتاج إلى ضبط و إدارة ليكون التواصل سريع و بخيارات متعددة”.

“بدأنا بتقديم أول دورة في التعليق الصوتي تحت اسم “صوتك يسوى فلوس” لجذب انتباه الناس بالمهنة، ويتم ربط المعلقين بالعملاء بعد ذلك، ثم ربطهم بالعملاء”

حازم الحبال، مؤسس باندا فويس أوفر

 في ٢٠١٩، أطلقت الشركة استديوهات خاصة في جدة ودبي، تقدم خدمات توفير معلقين صوتيين، وضمان مستوى الجودة و التسليم السريع، وخدمات الصوتية والبودكاست. يقول الحبال: “نقوم أيضا بإدارة المشاريع الكبيرة مثل الدبلجة، والتي تتطلب تفريغ للنص وترجمته في بعض الأحيان والتنسيق بين المدبلجين”.

أما بالنسبة للمعلقين المهتمين بالاحتراف فإن الشركة تقدم خدمة قياس مهارات التعليق الصوتي. “نقدم هذه الخدمة في ورشة عمل تمتد لثلاث ساعات، تجمع المعلقين مع مخرج المعلقين الصوتيين، ومهندس الصوت لتخرج بتقييم عملي يوضح للمعلق على نقاط القوة وسبل تعزيزها، ونقاط الضعف وسبل تقويمها وعلاجها” الحديث للحبال.

تحت شعار “صوتك يسوى فلوس” أطلقت الشركة دورات التعليق الصوتي. يقول الحبال: “بدأنا بتقديم أول دورة في التعليق الصوتي تحت هذا الاسم لجذب انتباه الناس بالمهنة، ويتم ربط المعلقين بالعملاء بعد ذلك، ثم ربطهم بالعملاء”.

“تعاقدنا مع عدة مدربين في عدة دول مختلفة و نطمح لضبط جودة التدريب في بلدان عربية جديدة”

حازم الحبال، مؤسس باندا فويس أوفر

يقول الحبال: “كان أكبر تحدي لنا هو عدم معرفة الناس بالمجال. في ٢٠١٥ وبعد البحث على جميع شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وجدنا ٧٠ شخص فقط في كل الوطن العربي يعملون كمعلقين صوتيين. بعد التواصل معهم، وافق ٣٠ شخص للإنضمام إلينا مع العلم أن الانضمام كان مجاني”.

تأتي أرباح شركة باندا فويس أوفر من خلال أخذ نسبة من بيع أصوات المعلقين، إضافة إلى تأجير الاستوديوهات الخاصة بها، وإقامة الدورات للمتدربين.

ارتفعت المبيعات في الشركة ١٠ أضعاف خلال ٤ سنوات، ووصل عدد المعلقين حوالي ٥٠٠٠، قدموا خدمات لأكثر من ٤٠٠ عميل، منها كريم، وMBC والعربية.

يختتم الحبال حديثه عن الخطط المستقبلية للشركة: “تعاقدنا مع عدة مدربين في عدة دول مختلفة و نطمح لضبط جودة التدريب في بلدان عربية جديدة”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.