fbpx

بريطانيا تعتزم إلغاء جميع قيود كورونا

بريطانيا تعتزم إلغاء جميع قيود كورونا

أعلنت الحكومة البريطانية عن خطة للتعايش مع جائحة كورونا، حيث تتجه لإلغاء القيود النهائية لفيروس كورونا، وذلك وفق ما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية.

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني إن الاقتراح سيكون حول إعادة الحرية للناس أخيرًا، بعد واحدة من أصعب الفترات، ويأتى هذا الإعلان بعد يوم واحد فقط من الإعلان عن إصابة الملكة إليزابيث بفيروس كورونا.

كما أكد جونسون في بيان له أن “كوفيد لن يختفي فجأة، وعلينا تعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس والاستمرار في حماية أنفسنا دون تقييد حرياتنا”.

تخطط الحكومة لإلغاء العزل المفروض على أولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا بأن يضطروا إلى عزل أنفسهم بحلول نهاية الأسبوع، ومن المقرر أن يتم رفع هذا الشرط بحلول الخميس المقبل، وفق ما جاء في التقرير، وجاء ذلك متبوعًا بعدد من الانتقادات التي وجهها خبراء الصحة لإلغاء شرط العزل بعد ثبوت إيجابية مسحة كورونا.  

قالت الصحيفة البريطانية إنه من المتوقع أن ينتهى مطلب العزلة الذاتية، وكان هذا الشرط القانوني الذي ينص على أن الأشخاص المصابين بكورونا يجب أن يعزلوا أنفسهم مما يعنى أن المصابين بالفيروس سيكونون أحرارًا قانونيًا فى السفر والذهاب إلى العمل والاختلاط اجتماعيًا.

اقرأ أيضًا: النقد الدولي يدعم الدول بـ٦٥٠ مليار دولار في مواجهة جائحة كورونا

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.