fbpx

بعد أمازون.. JUMIA تفاوض الحكومة على مستودعات للتوسع

بلغ عدد المستهلكين النشطين لجوميا ٧ ملايين في الربع الثاني من عام ٢٠٢١، بزيادة ٣% على أساس سنوي
بعد أمازون.. JUMIA تفاوض الحكومة على مستودعات للتوسع

تتشاور شركة JUMIA Egypt مع الحكومة للحصول على مستودعات استراتيجية جديدة، ضمن خطة توسعاتها لعام ٢٠٢٢.

خطوة جوميا جاءت بعد أن افتتحت شركة أمازون أكبر مستودعاتها في أفريقيا بمدينة العاشر من رمضان.

نية جوميا التوسعية في مصر بالحصول على المستودعات والمخازن الاستراتيجية لتهيئة بنيتها التحتية، يأتي عقب إطلاقها لتطبيقات وخدمات جديدة منها JUMIA food، وJUMIA PAY، بحسب تصريحاتالرئيس التنفيذي للشركة، هشام صفوت لـ Economy pluse.

لم يوضح الرئيس التنفيذي لـ JUMIA تفاصيل بخصوص المستودعات الجديدة، ولكن اكتفى بذكر أنهم في مرحلة البحث عن مساحات تخزينية واسعة.

شجع نمو قطاع التجارة الإلكترونية في مصر، معظم الشركات العاملة إلى زيادة استثماراتها في السوق، هذا بالإضافة إلى تطور أعداد مستخدمي الإنترنت الذي وصل مؤخراً إلى ٦٢ مليون مستخدم وفق بيانات رسمية حكومية.

تراهن JUMIA في خطتها الجديدة على المستهلك؛ إذ تنوي تقديم خدمات وعروض جديدة سواء في التعاقد مع عارضين (محلات بيع) جدد، أو في العروض المُقدَمة، أو تنوع المنتجات والسلع، وكذا خدمات الدفع بالتقسيط، كما قال صفوت.

تعاقدت الشركة مع ٦ بنوك مصرية هي: مصر والأهلي، والإسكندرية، وعودة، والمشرق، وأبوظبي الوطني، لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني، والدفع بالتقسيط لمدد تتراوح بين ٦ إلى ٢٤ شهراً.

فرضت أزمة كورونا تغيرات على مستوى أنماط الاستهلاك والشراء، هذه التغيرات ساهمت في نمو التجارة الإلكترونية بشكل متسارع، وعدد المتسوقين.

علق صفوت: “عمليات الشراء عبر التطبيق أصبحت تتم بشكل دوري، بعد أن كانت موسمية في فترات ما قبل الوباء”.ويضيف صفوت “في الخطة الجديدة ستركز JUMIA على سياسات تسويقية تتضمن توفير المنتجات التي يبحث عنها المستهلك أولاً.

تعد JUMIA Egypt شركة لتكنولوجيا المعلومات، وهو ما تعمل على تعزيزه، وليست شركة للتجارة الإلكترونية فقط كما يظن الكثيرون، هكذا أوضح الرئيس التنفيذي للشركة.

بلغ عدد المستهلكين النشطين لجوميا ٧ ملايين في الربع الثاني من عام ٢٠٢١، بزيادة ٣% على أساس سنوي، وبلغت الطلبات ٧,٦ مليون طلب، بزيادة ١٣% على أساس سنوي.

يرجع النمو الذي حققته جوميا إلى زيادة تفاعل عملاء دولتي مصر ونيجيريا حيث تجاوزت ٤٠% من عدد عمليات التشغيل، إذ ارتفعت معاملات شركة JUMIA بنسبة ١٢٪ من ٢,٤ مليون دولار في الربع الثاني من عام ٢٠٢٠ إلى ٢,٧ مليون في الربع الثاني من ٢٠٢١.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.