fbpx

بعد القبض عليه .. مؤسس منصة إف تي إكس يواجه ثماني تهم جنائية منها الاحتيال والفساد

أعلنت المنصة إفلاسها في نوفمبر الماضي عقب عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء
بعد القبض عليه .. مؤسس منصة إف تي إكس يواجه ثماني تهم جنائية منها الاحتيال والفساد
المصدر: سي إن إن

وُجهت لائحة اتهامات بلغ عددها الثمانية، لمؤسس منصة العملات المشفرة إف تي إكس، سام بانكمان – فريد، تضم من بينها الاحتيال والتآمر عبر إساءة استخدام أموال المستثمرين والعملاء، وفقًا لما صدر عن المدعي العام الأمريكي للمنطقة الجنوبية في نيويورك.

ألقي القبض على بانكمان فريد صاحب الـ ٣٠ عامًا في منزله في جزر البهاماس يوم الاثنين، ومثل أمام المحكمة في ناسو أمس الثلاثاء، وقد يواجه ما يصل إلى ١١٥ عامًا في السجن إذا أدين في جميع التهم الثماني، وفقًا لإرشادات الحد الأقصى القانوني للعقوبة في الكونجرس.

 قال مسؤول أمريكي إنه لم يتنازل عن حقه في جلسة استماع لتسليم المجرمين، لكن رئيس قضاة كومنولث جزر البهاما قد رفض الإفراج عن بانكمان بكفالة.

كان منظمو الأسواق الأمريكية قد اتهموا بانكمان بالاحتيال على المستثمرين والعملاء في بورصة العملات المشفرة إف تي إكس.

أدى فشل بورصة العملات المشفرة الواقع مقرها في جزر الباهاماس، والتي كانت قيمتها في السابق ٣٢ مليار دولار، إلى خسائر محتملة لملايين الدائنين بما في ذلك المستثمرين الأفراد، كما هددت صناعة العملات المشفرة بشكل عام إذ زادت المخاوف. 

كانت إف تي إكس قد أشهرت إفلاسها في نوفمبر الماضي بعد الكشف عن ممارساتها التجارية التي أدت إلى زيادة عمليات سحب العملاء دون وجود أموال كافية للوفاء بعمليات السحب.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا تتلقى تبرعات بعملات مشفرة تزيد قيمتها عن ١٠ مليون دولار

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.