fbpx

بنك مصر يحصل على تمويل بـ ٧٥ مليون دولار من صندوقي سند والأخضر

بنك مصر يحصل على تمويل بـ ٧٥ مليون دولار من صندوقي سند والأخضر

أعلن صندوق سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر،  والصندوق الأخضر لتمويل الطاقة المتجددة، إن بنك مصر قد حصل على تمويل منهما بقيمة ٧٥ مليون دولار.

أعلن الصندوقان في بيان لهما، أن هذه التمويلات التي حصل عليها بنك مصر تراوحت بين ٤٠ مليون دولار من الصندوق الأخضر، و٣٥ مليون دولار من صندوق سند، وذلك بهدف تقديم قروض خضراء للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المصرية لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة بما يساهم في تدبير كفاءة الطاقة وجودة كفاءة الموارد.

كما تستهدف هذه التمويلات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنتجين الزراعيين ومؤسسات التمويل الأصغر وتعزيز الخدمات المالية الموجودة بالفعل بالبنك والمنتجات المصممة خصيصًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمنتجين الزراعيين وصناديق التمويل المتعددة الأطراف.

قالت دانييلا بيكمان، رئيسة مجلس إدارة صندوق سند: “سيكون بنك مصر شريكًا مهمًا لسند في جهودنا لتعميق الشمول المالي في مصر خلال هذه الفترة الصعبة على وجه الخصوص، كما سيساعدنا هذا الجهد المشترك على خلق فرص عمل مناسبة، وتعزيز النمو الاقتصادي، وتقوية الصناعة والابتكار والبنية التحتية وتحقيق الأمن الغذائي”.

من جانبه قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: “إن شراكة بنك مصر مع صندوقي الأخضر وسند تجسد الاعتقاد المؤسسي بأن التمويل الأخضر وتمكين المرأة هما العاملان الأساسيان لتحقيق نمو اقتصادي أكثر شمولاً واستدامة”.

اقرأ أيضًا: بنك مصر يوقع شراكة مع Zoomcar لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.