fbpx

ثلاثة بنوك مصرية تخطط لإطلاق صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة

ويخطط الصندوق للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا المالية والزراعة والطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية سريعة التداول
ثلاثة بنوك مصرية تخطط لإطلاق صندوق للاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة

تخطط البنوك الحكومية الثلاثة الكبرى، البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة، لإطلاق صندوق جديد للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة قبل نهاية العام الجاري، على أن تبلغ قيمة إغلاقه الأول ٨٥ مليون دولار، وفق ما نقلته جريدة المال.

وكانت قد أعلنت البنوك الثلاثة في سبتمبر من هذا العام ٢٠٢١، عزمها إطلاق الصندوق في أكتوبر بتمويل يصل إلى ٦٣,٥ مليون دولار كحد أدنى، مع إمكانية مساهمة أية بنوك أو مؤسسات مالية أخرى ترغب في المشاركة. 

ستمول البنوك الثلاثة الإغلاق الأول، وتخطط لجمع ٨٥ مليون دولار أخرى من المستثمرين الأجانب في الإغلاق الثاني.

أعلن التحالف المكون من البنوك الثلاثة المملوكة للدولة إلى جانب بنك قناة السويس في وقت سابق اعتزامه إطلاق “صندوق الصناديق” برأسمال مبدئي مليار جنيه في الربع الأخير من ٢٠٢١.

ويخطط الصندوق للاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتكنولوجيا المالية والزراعة والطاقة المتجددة والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، إضافة إلى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الصندوق مستقل عن صندوق التكنولوجيا المالية الذي تعتزم البنوك الثلاثة إطلاقه.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.