fbpx

منصور وGeneral motors تدرسان تصنيع السيارات الكهربائية محليا

فشلت خطط شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة لإبرام شراكة مع عملاق صناعة السيارات الصيني دونج فينج لتجميع السيارات الكهربائية محليا الشهر الماضي
منصور وGeneral motors تدرسان تصنيع السيارات الكهربائية محليا

General Motors والمنصور للسيارات التابعة لمجموعة منصور قد تدخلان في شراكة لإنتاج السيارات الكهربائية محليا، بموجب مذكرة تفاهم وقعتها الشركتان أمس، حسبما قال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد منصور لرويترز. ستقوم الشركتان، بمقتضى الاتفاق الموقع، بتقييم متطلبات الإنتاج، وحجم المبيعات، والحوافز المعروضة، وإعداد دراسة لتقديمها إلى الحكومة في غضون الشهرين إلى الثلاثة أشهر المقبلة.

تضع الحكومة اللمسات الأخيرة على الحوافز التي تخطط لتقديمها للصناعة المحلية في إطار استراتيجيتها لصناعة السيارات التي طال انتظارها، وستعلنها قبل نهاية العام، وفق ما صرح به رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لممثلي الشركات خلال اجتماع أمس.

لم يقدم البيان أي تفاصيل حول ماهية الحوافز، لكن المسودات السابقة أشارت إلى أنها قد تشمل تخفيضات جمركية للمصنعين على مقياس متدرج مرتبط بنسبة المكونات المحلية التي يستخدمونها، إضافة إلى قواعد جديدة لحساب المكونات المحلية المستخدمة عند تحديد ما إذا كانت السيارة مؤهلة لأن تُسمى محلية الصنع. وقالت وزارة قطاع الأعمال العام الشهر الماضي إنها قد توفر لمشتري السيارات الكهربائية المصنوعة محليا دعما يصل إلى ٥٠ ألف جنيه.

فشلت خطط شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة لإبرام شراكة مع عملاق صناعة السيارات الصيني دونج فينج لتجميع السيارات الكهربائية محليا الشهر الماضي، عندما انسحبت شركة النصر من المحادثات بسبب عدم الاتفاق على تخفيض سعر المكون المستورد. وتبحث الشركة حاليا عن شريك جديد، وتلقت ١٣ عرضا من شركات سيارات أوروبية وصينية، كما أخبرنا العضو المنتدب للشركة هاني الخولي مؤخرا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.