fbpx

حصاد ٢٠٢٠| أكبر شركات الرياضات الإلكترونية قيمة سوقية في العالم

تتصدر SoloMid شركات الألعاب الإلكرتونية الأعلى قيمة، وبلغت قيمتها خلال العام الحالي ٤١٠ ملاييين دولار
حصاد ٢٠٢٠| أكبر شركات الرياضات الإلكترونية قيمة سوقية في العالم

بالرغم من كثرة استخدام الألعاب الإلكترونية بسبب سياسات البقاء في المنزل التي صاحبت تفشي وباء كوفيد-١٩، إلا أن أسهم شركات الألعاب الإلكترونية الأشهر في العالم توقف عن مواصلة ارتفاعها، بسبب توقف المسابقات الجماهيرية.

وفقًا لشركة الأبحاث Newzoo، انخفضت إيرادات تلك الصناعة بمقدار ١٥٠ مليون دولار بعد أن ألغت فترة الإغلاق الكامل معظم الفعاليات الحية، والتي كان من المتوقع أن تقفز ١.١ مليار دولار في عام ٢٠٢٠، فقد أثر توقف البطولات على مبيعات الشركات، وكذلك عوائد حقوق وسائل الإعلام والرعاية، نقلا عن فوربس ميدل إيست.

تتصدر SoloMid شركات الألعاب الإلكرتونية الأعلى قيمة، وبلغت قيمتها خلال العام الحالي ٤١٠ ملاييين دولار، وذلك بعد حصول فريقها على لقب بطل أمريكا الشمالية للمرة السابعة في مسابقة League of Legends.

أكبر شركات الألعاب الإلكترونية قيمة ٢٠٢٠

  1. Team SoloMid

استحوذت Team SoloMid على تطبيق بليتز Blitz العام الماضي. والذي يقدم تحليلا للعب ومحاضرات تدريبية، ويضم ١٠ ملايين مستخدم نشط شهريا، ويمثل الآن نصف إيرادات الشركة.

تبلغ قيمة الشركة ٤١٠ مليون دولار، ومقرها لوس أنجلوس بإجمالي إيرادات ٤٥ مليون دولار خلال العام الحالي.

2. Cloud9

انخفضت قيمة شركة Cloud9 بنسبة ١٣% عن العام الماضي، والتي مقرها لوس أنجلوس أيضا، إذ تبلغ قيمتها الحالية ٣٥٠ مليون دولار، بإجمالي إيرادات ٣٠ مليون دولار خلال العام الحالي.

3. Team Liquid

فازت الفرق الجماعية الخاصة بـTeam Liquid بأكثر عدد من الجوائز المالية في تاريخ مسابقات الألعاب الإلكترونية، إضافة إلى الألقاب والكوؤس، وكان أخرها مسابقة Supermajor عام ٢٠١٨.

تبلغ قيمة الشركة ٣١٠ ملايين دولار، ومقرها كاليفورنيا، بإجمالي إيرادات ٢٨ مليون دولار خلال العام الحالي.

4. FaZe Clan

ترجع FaZe Clan نسبة ٨٠% من إيراداتها إلى إنشاء مقاطع فيديو للرياضات الإلكترونية ونجومها، إذ يبلغ متابعي الشركة أكثر من 230 مليون متابع على جميع منصاتها الاجتماعية.

تبلغ قيمة الشركة ٣٠٥ ملايين دولار، ومقرها لوس أنجلوس، بإجمالي إيرادات ٤٠ مليون دولار خلال العام الحالي.

5. Thieves100

افتتحت Thieves100 منشأة تدريب واستوديو إنتاج بمساحة ١٥ ألف قدم مربع في مطلع العام الحالي، مما ساهم في زيادة قيمتها بنسبة ٦٠% مقارنة بالعام الماضي.

تبلغ قيمة الشركة ١٩٠ مليون دولار، ومقرها لوس أنجلوس، بإجمالي إيرادات ١٦ مليون دولار خلال العام الحالي.

6. Gen.G

لدى شركة Gen.G أول برنامج أكاديمي للألعاب الإلكترونية في العالم Gen.G Global Academy، إضافة إلى منصة لتمكين المرأة في الألعاب الإلكترونية.

تبلغ قيمة الشركة الكورية ١٨٥مليون دولار، والتي لها عدة مقرات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين، بإجمالي إيرادات ١٤ مليون دولار خلال العام الحالي.

7. Enthusiast Gaming

طرحت أسهم الشركة في الاكتتاب العام في بورصة TSX Venture في ٢٠١٨، وفي يناير من العام الجاري انتقلت أسهم الشركة إلى بورصة تورونتو.

تبلغ قيمة الشركة ١٨٠ مليون دولار، ومقرها تورونتو كندا، بإجمالي إيرادات ٩٥ مليون دولار خلال العام الحالي.

8. G2 Esports

تعد G2 Esports واحدة من أفضل خمسة أندية للرياضات الإلكترونية في العالم.

تبلغ قيمة الشركة ١٧٥ مليون دولار، ومقرها ألمانيا، بإجمالي إيرادات ١٩ مليون دولار خلال العام الحالي.

9.NRG Esports

تبلغ قيمة شركة NRG Esports ١٥٥ مليون دولار، ومقرها ألمانيا، بإجمالي إيرادات ٢٠ مليون دولار خلال العام الحالي.

10. T1

تبلغ قيمة نادي الألعاب الإلكرتونية الكوري الجنوبي والذي تديره شركة  T1 Entertainment & Sports ١٥٠ مليون دولار، ومقره سول، بإجمالي إيرادات ١٥ مليون دولار خلال العام الحالي.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.