fbpx

خلال اليوم الأول لـ “ليب ٢٤”.. التوقيع على استثمارات بقيمة تجاوزت 11.9 مليار دولار

خلال اليوم الأول لـ “ليب ٢٤”.. التوقيع على استثمارات بقيمة تجاوزت 11.9 مليار دولار
  • الإعلان عن استثمارات تقنية بقيمة ١١.٩ مليار دولار خلال اليوم الأول لمؤتمر ليب24، وذلك بمشاركة مجموعة من كبرى الشركات العالمية، بجانب الإعلان عن منتجات جديدة وشراكات وجولات استثمارية في الشركات الناشئة.
  • شملت الاستثمارات خطط أمازون لاستثمار 5.3 مليار دولار لإنشاء منصة سحابية في السعودية، واستثمار DATAVOLT لبناء مراكز بيانات مستدامة بقيمة 5 مليارات دولار، وإطلاق Servicenow مركز بيانات لها بالمملكة بقيمة بلغت 500 مليون دولار، فضلًا عن استثمار IBM مبلغ 250 مليون دولار لإطلاق أول مركز تطوير برمجيات.
  • كما أعلنت “أرامكو”، السعودية، عن أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي باسم aramcoMETABRAIN.

المصدر: جولة

اختتم مؤتمر ليب24 يومه الأول بعد بداية حافلة بدأت بالإعلان عن استثمارات تقنية تجاوزت قيمتها 11.9 مليار دولار أمريكي بمشاركة مجموعة من كبرى الشركات العالمية، بجانب الإعلان عن منتجات جديدة وشراكات وجولات استثمارية في الشركات الناشئة.

وشملت الاستثمارات التقنية المعلن عنها اليوم، خطط أمازون لاستثمار 5.3 مليار دولار أمريكي لإنشاء منصة سحابية فائقة السعة في السعودية، واستثمار DATAVOLT لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة بقدرة تزيد عن 300 ميجاوات وبقيمة تبلغ 5 مليارات دولار أمريكي، وإطلاق Servicenow أول مركز بيانات لها في المنطقة بالسعودية لتوطين خدماتها وتدريب المواهب السعودية وتطوير مهارات وبقيمة بلغت 500 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى استثمار IBM مبلغ 250 مليون دولار أمريكي لإطلاق أول مركز تطوير برمجيات لها في المنطقة عبر السعودية.

فيما أعلنت Dell عن عزمها افتتاح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في المملكة العربية السعودية وهو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، وكشفت UiPath عن افتتاح مقرها في السعودية وإطلاق أول أكاديمية للأتمتة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأعلنت DATADOG عن إنشاء أكاديميتها الأولى بالمنطقة في العاصمة الرياض.

وقد شهد اليوم الأول كذلك إعلان أرامكو السعودية عن أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي باسم aramcoMETABRAIN مبني على بيانات أرامكو الحصرية والمبنية على 90 سنة من الخبرة، وإنشاء المختبر السعودي المتسارع للابتكار “SAIL” ليكون مركزًا وطنيًا متكاملًا للابتكار ولتعزيز مستقبل المملكة الرقمي.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار وأرامكو وSTC عن إطلاق تحالف وطني لتقنيات الاتصالات المستقبلية المتمثلة في الجيل السادس وOran بهدف خلق منظومة محفزة للابتكار وريادة الأعمال في المملكة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.