fbpx

“سبيد ميديكال” تدرج أسهمها في سوق دبي خلال الربع الأخير من العام الحالي

“سبيد ميديكال” تدرج أسهمها في سوق دبي خلال الربع الأخير من العام الحالي

تستعد شركة التشخيص والرعاية الصحية “سبيد ميديكال”، لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي في الربع الرابع من عام ٢٠٢١، بعد استكمال المتطلبات التنظيمية في مصر، والإمارات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقا لتصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة محمود لاشين. 

وافق مجلس إدارة “سبيد ميديكال” بالفعل على الخطة في مايو الماضي، في خطوة لجعل الشركة مقيدة قيدا مزدوجا في الدولة، ذلك بعد القيد المزدوج لأسهم الشركة في البورصة المصرية في مايو الماضي.

كانت سبيد ميديكال أول شركة تنتقل من بورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة، إلى السوق الرئيسية أواخر عام ٢٠٢٠ عندما زاد رأسمالها إلى حوالي ٢٢٢ مليون جنيه.

تخطط الشركة أيضا لاستثمار ٤٠٠ مليون جنيه خلال عام ٢٠٢٢، حيث كانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن خطة لاستثمار ٣٣٠ مليون جنيه في التوسعات والاستحواذات، وذلك خلال الفترة من ٢٠٢٠ وحتى ٢٠٢٢.

تسعى الشركة لاستثمار ٩٠ مليون جنيه، في إضافة ٦٠ فرعا جديدا لمعامل التحاليل الطبية التابعة للشركة، و١٤٠ مليون جنيه لزيادة عدد فروع معامل مصر إلى ٩٠ معمل، فضلا عن الخطط الأخرى التي تشمل استثمارات تصل إلى ٧٠ مليون جنيه، وذلك لمضاعفة سعة مستشفى الصفوة إلى ١٥٠ سريرا من ٦٧ حاليا، مع استثمار ٧٠ مليون جنيه لرفع الطاقة الاستيعابية لمنشآتها الأخرى في مدينة العبور إلى ١٤٠ سريرا من ٦٥ حاليا، كما ستطلق الشركة عيادة جديدة في القاهرة الجديدة باستثمارات تبلغ ٥ ملايين جنيه.

تستهدف الشركة كذلك تقديم خدمات التمويل الاستهلاكي عبر إطلاق ذراعها الاستثمارية الجديدة “سبيد فاينانس” برأسمال ٢٥ مليون جنيه، دون أن تحديد لموعد إطلاقها رسميا.

ستدمج خدمات “سبيد فاينانس” مع الخدمات المقدمة من “كير سكوير”، وهو دليل إلكتروني للمهنيين الطبيين، وذلك في حال ما إذا تمكنت “سبيد ميديكال” من الحصول على حصة ٢٥٪؜ في “دي جي ويل”، الشركة المالكة لـ”كير سكوير”، حيث من المخطط أن تمتلك “سبيد ميديكال” ٥٠٪؜ من الشركة، مع طرح ٤٠٪؜ للمستثمرين، و١٠٪؜ لشركة “دي جي ويل”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.