fbpx

نمو القطاع غير النفطي بالإمارات بأسرع وتيرة في عامين

نمو القطاع غير النفطي بالإمارات بأسرع وتيرة في عامين
المصدر: اقتصاد الشرق

شهد إنتاج الاقتصاد غير النفطي في الإمارات، نموا متزايدا بلغ أعلى مستوى له في عامين، خلال شهر يوليو الماضي، كما ارتفع التوظيف بأسرع معدل منذ شهر يناير ٢٠١٩، وذلك وفق مؤشر مديري المشتريات “PMI ” التابع لمجموعة IHS Markit، وهي شركة إنجليزية متخصصة في توفير بيانات دقيقة، تساعد متخذي وصناع القرار في مختلف الدول. 

أوضح بيان صادر عن مجموعة IHS Market اليوم الثلاثاء، أن القطاع غير المنتج للنفط في الإمارات شهد بداية قوية خلال بداية الربع الثالث من العام، فقد سجلت الشركات أكبر ارتفاع في الطلبات الجديدة منذ عامين، وسط زيادة المبيعات المحلية، وتعزيز الثقة في السوق، على الجانب الآخر، أكد البيان أن الإنتاج ارتفع في يوليو تماشيا مع هذا التوسع، لكنه لم يكن كافيا لتغطية الأعمال المعلقة التي زادت إلى أقصى حد لها في ١٦ شهرا.

أفادت عدة شركات أن الإنتاج لم يتعافى حتى الآن بالشكل الذي كان عليه بمستويات ما قبل جائحة كورونا، وذلك على الرغم من أن الاقتصاد عاد إلى النمو الطبيعي بشكل كبير.

ظلت التوقعات للنشاط غير المنتج للنفط في المستقبل إيجابية في شهر يوليو، إذ تتطلع غالبية الشركات إلى أن يساعد تخفيف قيود فيروس كورونا، ومعرض إكسبو ٢٠٢٠ هذا العام، على تحسين الظروف الاقتصادية، ومع ذلك تراجعت توقعات الشركات لأول مرة منذ ٨ أشهر.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.