fbpx

سي فنشرز يستثمر في كاونتينج أب البريطانية

سي فنشرز يستثمر في كاونتينج أب البريطانية
كاونتينج أب

 شارك صندوق سي فنشرز CVentures، التابع للبنك التجاري الدولي سي آي بي CIB، في جولة استثمار معبرية لشركة كاونتينج أب Counting Up البريطانية.

وكاونتينج أب هي شركة رائدة في مجال المحاسبة والمعاملات البنكية للشركات الصغيرة.

وقاد الجولة الاستثمارية التي بلغت قيمتها ٤ ملايين دولا آي إن جي فنشرز ING Ventures ومجموعة من المستثمرين، مثل بيج ستار فنشرز Big Star Ventures، وآي إن جي فنشزر ING Ventures.

ونشأت شركة كاونتيج أب عام ٢٠١٨، واجتذبت أكثر من ٢٠ ألف عميل منذ ذلك الحين، وتولت إدارة معاملات مالية يتجاوز قدرها مليار جنيه أسترليني.

وتمكن الشركة عملائها من إدارة عملياتهم المصرفية والمحاسبية من خلال تطبيق على هواتفهم المحمولة، كما أطلقت مؤخرا منصة على الإنترنت تربط بين المحاسبين وعملائهم من الشركات الصغيرة. وقال تم فوراكر، مؤسس الشركة: “إن كاونتينج أب هو بديل أكثر دقة للأساليب التقليدية للمحاسبة، وأفضل من برمجيات المحاسبة الأخرى.. وهو مناسب للتجار الذين يعملون وحدهم، ويحل العديد من المشكلات في آن واحد”.

ويتوقع فوراكر أن تزداد أهمية البرنامج بعد أن تبدأ السلطات البريطانية التوسع في تطبيق التقنيات الرقمية في جمع الضرائب، وكانت مصلحة الضرائب البريطانية قد أطلقت بالفعل مبادرة تطالب فيها أصحاب الأعمال بالاحتفاظ بحساباتهم بشكل رقمي، وأن يتقدموا بإقراراتهم الضريبية عبر الإنترنت.

وعن المستثمرين، قال فوراكر: “نحن سعداء بانضمام آي إنجي فنشرز، وسي فنشرز لنا، فالأول هو بنك أوروبي رائد، والثاني هو أكبر بنك مصري خاص، وهذه الاستثمارات تفتح لنا الباب أمام التوسع الجغرافي مستقبلا، كما نخطط لفتح جولة تمويلية أكبر لتسريع نمونا، فور عودة الحياة لطبيعتها بعد كوفيد-١٩”.

وقال شادي تادرس، مدير سي فنشرز، إن شركة كاونتج أب تقدم حلولا سهلة تقليل من نفقات وتعقيدات المحاسبة والمعاملات المصرفية للأعمال الصغيرة، مضيفا: “نأمل أن نساعد تيم وفريقه على تحقيق رؤيته في النمو بأسواق أخرى”.

وفي سياق متصل، أشار فوراكر أن وباء الكورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي تفتح المجال أمام انتشار حلول التقنيات المالية وتزيد من أهميتها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.