fbpx

“سي فنشرز” يستثمر في “ماجيك كيوب” لتقنيات تأمين المعلومات

“سي فنشرز” يستثمر في “ماجيك كيوب” لتقنيات تأمين المعلومات
ماجيك كيوب

أعلن صندوق سي فنشرز، التابع للبنك التجاري الدولي CIB، عن مشاركته في الجولة الاستثمارية الأخيرة لشركة ماجيك كيوب Magic Cube الأمريكية المتخصصة في تقنيات تأمين المعلومات.

وتصمم ماجيك كيوب مايسمى بالـ”بيئات التنفيذ الآمنة” TEE، وهي تقنية متقدمة لتأمين مجموعة من العمليات أو تشغيل أكواد بعينها في معزل عن باقي العمليات الأخرى التي تجري في جهاز الكمبيوتر، مما يعطي لهذه المعلومات درجة أعلى من الأمان. وتتميز تقنيتهم عن غيرها باعتمادها على برمجيات متطورة لإنشاء هذه البيئات الآمنة، بدلا من الاعتماد على تصميم الأجهزة نفسها.

ومنح تحالف EMV– وهو تحالف من الشركات الكبرى في مجال الدفع الإلكتروني، مثل فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس- العام الماضي شهادة اعتماد للبيئة التنفيذ الآمنة للدفع الإلكتروني بالموبايل الذي ابتكرته شركة ماجيك كيوب.

وأعرب سام شوقي ونانسي زايد، مؤسسا الشركة، عن سعادتها بمشاركة سي فنشرز في الجولة قائلين في بيان صحفي: “عملنا بجد على مدار عامين لإنشاء مجالا جديدا تمام في الصناعة التي كان يسيطر عليها تصميم الأجهزة، وليس البرمجيات.. نحن سعداء للغاية بمشاركة الذراع الاستثماري لبنك كبير مثل البنك التجاري الدولي في دعم هذا التحول في قطاع المحمول وإنترنت الأشياء”.

وأشار البيان إلى أن تقنية الشركة تسمح بالتطوير الدائم لإجرائات الأمان للدفع الإلكتروني، نظرا لاعتمادها على البرمجيات بدلا من الأجهزة. وعلق شادي تادرس، مدير سي فنشرز قائلا: “نحن متحمسون للآفاق التي يفتحها العمل مع ماجيك كيوب، ونتطلع إلى دعم مؤسسي الشركة في جهودهم لنشر مزيد من الديمقراطية في نظم الدفع الإلكتروني”، مشيرا إلى أن النظم القديمة للدفع الإلكتروني، والتي تعتمد على تصميم معدات وأجهزة خاصة بالدفع الإلكتروني، تعيق البنوك والمحلات التجارية من التقدم، وأن الاعتماد على البرمجيات سيسهل مهامهم كثيرا.

شارك في الجولة الجولة بولد كابيتال Bold Capital، وإبيك فنشرز Epic Ventures، وسوني، وغيرهم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.