fbpx

شركةEdVentures تستثمر مليون دولار في شكل صندوق أولي في Jeel

يتماشى هذا مع إستراتيجية EdVentures للاستثمار بشكل أكبر في شركات EdTech الناشئة والتوسع عالميًا
شركةEdVentures تستثمر مليون دولار في شكل صندوق أولي في Jeel

تستثمر شركة EdVentures، ذراع رأس المال الاستثماري لمجموعة نهضة مصر للنشر ، ١,١ مليون دولار في جولة تمويل تأسيسية في Jeel. Jeel هي منصة تعليمية وترفيهية لمرحلة ما قبل المدرسة. ما زالت Jeel لم تعلن عن المبلغ الكامل الذي تم جمعه في جولة التمويل الأولي تلك.

وقالت داليا إبراهيم، الرئيس التنفيذي لدار نهضة مصر للنشر ومؤسسة EdVentures: “انطلاقاً من الحاجة إلى تحويل قطاع تكنولوجيا التعليم محلياً وإقليمياً، أنشأنا EdVentures في عام ٢٠١٧، وتمكنا من دعم أكثر من ٦٦ شركة ناشئة، واستثمرنا في ١٣ شركة برأسمال سوقي قدره ٧٥ مليون دولار، وخلق ١٤٠٠ فرصة عمل”.

وأضافت إبراهيم”من الآن فصاعدًا، تسعى تكنولوجيا التعليم إلى مزيد من الاستثمارات في شركات تكنولوجيا التعليم الناشئة، مع التوسع عالميًا”.

نظمت EdVentures قمة حول مستقبل تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالتعاون مع HolonIQ، وهي منصة لمعلومات تأثير السوق ومقرها الولايات المتحدة.

أعلنت HolonIQ مؤخرًا عن قائمتها السنوية لأفضل 50 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تشير أحدث بيانات HolonIQ إلى أن مصر لديها الحصة الأكبر في النظم البيئية المتطورة لتكنولوجيا التعليم في جميع أنحاء المنطقة، والتي تضم ١٥٠٠ شركة لتكنولوجيا التعليم، تليها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تضمنت قائمة HolonIQ لأفضل ٥٠ شركة ناشئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: iSchool و EYouth و Akhdar و Entreprenelle و Sprints و Career 180.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.