fbpx

شركتا أدنوك وOCI تقرران طرح ١٣,٨٪؜ من أسهم “فرتيجلوب” في سوق أبوظبي

شركتا أدنوك وOCI تقرران طرح ١٣,٨٪؜ من أسهم “فرتيجلوب” في سوق أبوظبي
المصدر: الشرق بلومبرج

قررت شركتا بترول أبوظبي الوطنية أدنوك وOCI للكيماويات، القيام بطرح عام أولي لحصة ١٣,٨٪؜ من أسهم مشروع الأسمدة المشترك بينهما “فرتيجلوب” في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

توقعت “فرتيجلوب” في بيان فتح بابِ الاكتتاب يوم ١٣ أكتوبر الجاري، للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، والمؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية، ومن المتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في سوق أبوظبي أواخر أكتوبر، في طرح قد يكون أكبر إدراج حتى الآن في إمارة أبوظبي.

ومن المقرر أن يتحدد سعر السهم بعد عملية بناء دفتر الاكتتاب، ويمكن تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل التسعير.

من المقرر أن تحتفظ OCI، المدرجة في بورصة يورونكست والمدعومة من رجل الأعمال الملياردير ناصف ساويرس، بأغلبية في “فرتيجلوب”، بينما من المتوقع أن تمتلك أدنوك ٣٦,٢٪؜ بشكل غير مباشر بعد الطرح العام الأولي، وفق ما صدر في البيان.

تأسست “فرتيجلوب”، ومقرها أبوظبي، في ٢٠١٩ بعد أن جمعت OCI، وأدنوك أصولهما في قطاع الأمونيا واليوريا، وتتوزع ملكيتها بنسبة ٥٨٪؜ لشركة OCI، و٤٢٪؜ لشركة أدنوك، وتمتلك ٤ منشآت للأسمدة والكيماويات في أبو ظبي ومصر والجزائر.

تعد شركة “فرتيجلوب” هي أكبر مصدر بحري للأمونيا واليوريا مجتمعين في العالم وأكبر منتج في الشرق الأوسط، وفق تصريحات الشركة، حيث تنتج حوالي ٥,١ مليون طن متري من اليوريا، وحوالي ١,٥ مليون طن متري من الأمونيا سنويا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.