fbpx

بنك مصر يستعد لإطلاق أول صندوق مؤشرات منخفض الكربون

سيكون هذا أول صندوق مؤشرات متداولة في المنطقة يتبع حركة مؤشر ريفينيتيف واتحاد البورصات العربية الانتقائي للشركات منخفضة الكربون
بنك مصر يستعد لإطلاق أول صندوق مؤشرات منخفض الكربون

يتطلع بنك مصر، بالشراكة مع ذراعه الاستثمارية مصر كابيتال، لإطلاق أول صندوق للمؤشرات المتداولة في مصر، والذي سيمكن المستثمرين من الاستثمار في الشركات المدرجة ضمن مؤشر مؤشر ريفينيتيف واتحاد البورصات العربية الانتقائي للشركات منخفضة الكربون، حسبما قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك عاكف المغربي لصحيفة البورصة أمس.

سيكون هذا أول صندوق مؤشرات متداولة في المنطقة يتبع حركة مؤشر ريفينيتيف واتحاد البورصات العربية الانتقائي للشركات منخفضة الكربون، والذي جرى تدشينه العام الماضي لتمكين المستثمرين من الاستثمار في أسهم الشركات منخفضة الانبعاثات الكربونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان قد أعلن بنك مصر إطلاق أول بنك رقمي مطلع ٢٠٢٢

وجاء سهم كل من البنك التجاري الدولي والمجموعة المالية هيرميس ضمن الـ ٣٠ شركة التي يتكون منها المؤشر الانتقائي الجديد والتي تشمل عدة بنوك وشركات سعودية وكويتية وإماراتية وقطرية.

وفي سياق متصل، يبدأ صندوق الاستثمار العقاري التابع لمصر كابيتال برأسمال قدره ٥٠٠ مليون جنيه نشاطه قبل نهاية العام، وفقا لما قاله المغربي. وتقدمت مصر كابيتال التابعة لبنك مصر في وقت سابق من هذا العام بالوثائق الخاصة بتأسيس الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية.

ويستهدف الصندوق الاستثمار المباشر في الأصول العقارية الذي يتطلع لإطلاقه بنك مصر بدلا من شراء أسهم في الشركات العقارية المدرجة في البورصة المصرية.

وكانت قد أطلقت ريفينيتيف واتحاد البورصات العربية نهاية ٢٠٢٠ مؤشراً اختيارياً للشركات منخفضة انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.