fbpx

شيميرا تغلق أول صندوق رأس مال مخاطر بقيمة ٧٥ مليون دولار

شيميرا تغلق أول صندوق رأس مال مخاطر بقيمة ٧٥ مليون دولار

أعلنت اليوم شركة شيميرا كابيتال الاماراتية، المتخصصة في إدارة الأصول، عن إتمام الإغلاق الأخير لصندوق “شيميرا جلوبال الأول”، والذي جاء بقيمة بلغت ٧٥ مليون دولار، بدعم من شركة مبادلة للاستثمار، وعدد من الشركاء الإقليميين والعالميين.

اقرأ أيضًا: الإغلاق الثاني لصندوق Chimera Global يتجاوز ٥٠ مليون دولار

تجاوز حجم الصندوق عند الإغلاق الأخير الحد المستهدف، والذي كان من المتوقع أن يبلغ ٦٥ مليون دولار وذلك خلال أقل من شهرين، الأمر الذي يؤكد على فرصة الاستثمار الجذابة التي تقدمها شيميرا.

من جانبه قال سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شيميرا: ” يعد الصندوق امتدادًا للهدف الرئيسي للشركة والمتمثل في تنمية مجال الاستثمار في المنطقة، إلى جانب إتاحة الفرصة للشركة من المضي قدمًا في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في ترسيخ المكانة الرائدة التي تحظى بها شيميرا كابيتال كواحدة من أفضل مدراء الأصول على الساحة الإقليمية”.

كما قال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة بشركة مبادلة: “تلتزم مبادلة بدعم هذا النوع من صناديق الاستثمار بهدف تعزيز مجالات الاستثمارات في المنطقة، فضلاً عن الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الخدمات الرقمية سريعة النمو، ونحن نتطلع لترسيخ هذه الشراكة الناجحة وطويلة الأجل مع شركة شيميرا، وتعزيز مجالاتها”.

وتواصل شركة شيميرا كابيتال ضخ استثمارات في محفظة الشركات التي تتميز بالتنوع الجغرافي، والتي تتنوع بين شركات في عدة مراحل ما بين النمو المبكر ومراحل ما قبل الطرح العام الأولي.

اقرأ أيضًا: Gemini تتلقى استثمارات بقيمة ١٠٠ مليون دولار من شيميرا أبوظبي

كما تخطط الشركة للاحتفاظ بالاستثمارات لفترات تتراوح بين سنتين وخمس سنوات قبل التخارج منها، وقد نفذت بالفعل سلسلة من الاستثمارات في الشركات ذات المقومات الاستراتيجية، وشركات التي تم تغطية الاكتتاب فيها أكثر من مرة، وذلك بقيادة مجموعة من أهم المستثمرين اقليميًا ودوليًا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.