fbpx

عز الدخيلة تستحوذ على ١٨٪؜ من حديد المصريين

عز الدخيلة تستحوذ على ١٨٪؜ من حديد المصريين

قرر مجلس إدارة شركة حديد العز الدخيلة للصلب، شراء حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، في شركة حديد المصريين، في صفقة جاءت بقيمة ٢.٥ مليار جنيه على أن يتم سدادها من موارد الشركة، وتعد العز الدخيلة إحدى الشركات التابعة لمجموعة حديد عز، واعتمد مجلس إدارة الشركة دراسة المستشار المالي المستقل، بشأن القيمة العادلة لشركة مجموعة حديد المصريين لإدارة مصانع الصلب.

كانت شركة “عز” قد أكدت أن مجلس إدارتها وافق على شراء ١٨٪ من حقوق الملكية في شركة حديد المصريين، وذلك لإدارة مشروعات مصانع الصلب من أبو هشيمة الشريك المؤسس، وشركة أبو هشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب.

يأتي ذلك بعد أن تم تداول العديد من أخبار الاستحواذ التي لم ينفها أو يؤكدها أي طرف حتى تم الإفصاح بذلك للبورصة اليوم الأحد بشكل رسمي.

تعمل مجموعة حديد عز في صناعة وتجارة وتوزيع الحديد والصلب بكل أنواعه، وما يرتبط به من منتجات وخدمات، وتعمل تحت مظلتها ٤ شركات هي: شركة مصانع العز للدرفلة، والعز الدخيلة للصلب-الإسكندرية، وحديد للصناعة والتجارة والمقاولات كونتراستيل، ومصر لصناعة لوازم المواسير والمسبوكات.

كما تأسست شركة حديد المصريين في سبتمبر ٢٠١٢، وتملك الشركة قاعدة استثمارات في شركات بورسعيد الوطنية للصلب، وشركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب، وشركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء، وشركة ستيلكو وشركة ايه ايه اتش ستيل لإدارة مصانع الصلب.

اقرأ أيضًا: شراكة بين شركتي “طاقة” و”حديد الإمارات” لتصنيع الحديد الأخضر

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.