fbpx

قيمة Apple السوقية أوشكت أن تصل إلى ٣ تريليونات دولار

فقدت شركة Apple لفترة وجيزة لقبها باعتبارها الشركة الأكثر قيمة لصالح شركة Microsoft Corp في وقت سابق من هذا العام
قيمة Apple السوقية أوشكت أن تصل إلى ٣ تريليونات دولار

تقترب شركة Apple Inc من رسملة سوقية تبلغ ٣ تريليونات دولار، وهي علامة فارقة ستجعلها بحجم خامس أكبر اقتصاد في العالم بعد ألمانيا، بعد أكثر من عام بقليل من تجاوز ٢ تريليون دولار.

قفز السهم حوالي ٣٠٪ هذا العام، فيما كانت الزيادة بنسبة ٨٠٪ في عام ٢٠٢٠. وبالمقارنة ، ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة ٢٥٪ لهذه الفترة.

وقد اكتسب الشركات في النادي الذي تبلغ قيمته تريليون دولار – Microsoft و Amazon و Alphabet و Tesla .O) – ما بين ١٠٪ و ٧٠٪.

وقالت سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في هارجريفز لانسداون: “يبدو أن شركة Apple أكثر حصانة ضد مد وجذر القوى الاقتصادية فقط بسبب هذه العلامة التجارية القوية حقًا. إن خط أنابيب المنتج الجديد قوي جدًا أيضًا”.

“هناك توقع بأن شركة Apple ما زالت ستأتي إليك على الرغم من وجود بعض نقاط الضعف في الحصول على الهواتف والتأكد من أنها متاحة للجمهور.”

بلغت القيمة السوقية لشركة Apple تريليون دولار في عام ٢٠١٨ واستغرقت عامين لمضاعفة هذا التقييم.

لقد اخترق السهم بالفعل متوسط ​​السعر المستهدف في وول ستريت بمقدار ٤ دولارات ، مع تغطية غالبية المحللين لتصنيف السهم الذي “يشتريه” أو أعلى.

فقدت شركة Apple لفترة وجيزة لقبها باعتبارها الشركة الأكثر قيمة لصالح شركة Microsoft Corp في وقت سابق من هذا العام بعد تعليقات الرئيس التنفيذي تيم كوك حول مشاكل سلسلة التوريد والصراع من أجل شراء أشباه الموصلات والمكونات لتصنيع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.