fbpx

“طيبة” السعودية توقع صفقة استحواذ على شركتي فنادق بقيمة ٣٢٨ مليون ريال

يشمل الاتفاق عملية استحواذ بشكل كامل على الشركتين
“طيبة” السعودية توقع صفقة استحواذ على شركتي فنادق بقيمة ٣٢٨ مليون ريال

أعلنت شركة “طيبة” الاستثمارية المدرجة في سوق الأسهم السعودية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “شعاع كابيتال” وذلك للاستحواذ الكامل على الشركتين المالكتين لفندق سنتر واحة في مدينة الرياض، وفندق سنترو شاهين في مدينة جدة، وذلك في صفقة تقدر قيمتها بـ ٣٢٨ مليون دولار.

ذكرت “طيبة” في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية اليوم الخميس، أنها قد اتفقت مع شركة “شعاع كابيتال” على أن تكون عملية الاستحواذ كامل بنسبة ١٠٠٪، وذلك من جانب الشركة على كلا من الشركتين المشغلتين من قبل شركة “روتانا” لإدارة الفنادق.

تضم الصفقة بحسب البيان جميع أصول والتزامات الشركتين محل الصفقة في مقابل مالي يبلغ ٣٢٨ مليون ريال سعودي، ويشمل نصيب “طيبة” من الضريبة، على أن يتم تسديده من قبل “طيبة” لشركة “شعاع كابيتال” العربية السعودية، وفقاً لشروط اتفاقية البيع والشراء التي سيتم توقيعها لاحقا لهذا الغرض.

وقالت شركة “طيبة” للاستثمار، أنه من المقرر تمويل عملية الشراء من خلال الحصول على قرض من أحد جهات التمويل، بالإضافة إلى موارد الشركة الذاتية، ويخضع إتمام عملية الاستحواذ لأعمال الفحص من النواحي المالية، والقانونية، والنظامية، والتشغيلية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.