fbpx

قناة السويس تدرس تخفيض رسوم العبور حتى ٢٠٪ للسفن الخضراء

قناة السويس تدرس تخفيض رسوم العبور حتى ٢٠٪ للسفن الخضراء


تدرس هيئة قناة السويس المصرية منح تخفيضات على رسوم العبور تتراوح بين ١٠ إلى ٢٠٪ للسفن المراعية للمعايير البيئية.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في كلمة خلال فعالية قناة السويس المقامة في معرض إكسبو دبي اليوم الأحد: “لدينا برنامج للحفاظ على البيئة ضمن مبادرة قناة خضراء، حيث ندرس منح تخفيضات تتراوح بين ١٠ و١٥ و٢٠٪، إلى جانب برنامج نقاط وحوافز مالية وغير مالية، بما يخلق صورة لقناة خضراء تحافظ على البيئة”.

كانت قناة السويس قد شهدت خلال العام الماضي، تسجيلًا لأرقام قياسية تاريخية، حيث حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخها والذي بلغ ٦,٣ مليار دولار.

تعتزم قناة السويس اعتماد آليات عمل وضوابط جديدة خلال هذا العام، تدعم الحفاظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر رصد بعض الإجراءات الجديدة، منها: دراسة تقديم حوافز للسفن الصديقة للبيئة، وبحث سبل استخدام الطاقة المتجددة في تشغيل محطات المراقبة وعددًا من الوحدات البحرية، بما يمكن من خلاله إعلان قناة السويس “القناة الخضراء”.

تم الإعلان كذلك، عن استعداد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإطلاق خدمات تموين السفن وخدمات بحرية، وتدشين مشروعات لصناعة الهيدروجين الأخضر قريباً، وفق تصريحات لرئيس المنطقة الاقتصادية، يحيى زكي.

اقرأ أيضًا: النويس الإماراتية تتوسع في قطاع الهيدروجين الأخضر في مصر

تعمل مصر على تحويل منطقة قناة السويس إلى منطقة مركز صناعي وتجاري ولوجستي يوفر إمكانات استثمارية ضخمة للشركات والدول في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: بدء تنفيذ منطقة صناعية روسية بـ”اقتصادية قناة السويس” في بداية ٢٠٢٢

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.