fbpx

ما دور الفعاليات في قطاع الرياضات الإلكترونية؟

يتعاون كلا من Gamers Lounge وThe Worx لتقديم تجربة البطولة العالمية لقمة الرياضات الإلكترونية في مصر والشرق الأوسط
ما دور الفعاليات في قطاع الرياضات الإلكترونية؟

تلعب الفعاليات دورا كبيرا في عالم الرياضات الإلكترونية. يتواصل اللاعبون ببعضهم البعض دائما، هذا التفاعل والتواصل يزيد على أرض الواقع. إضافة إلى الفقرات الترفيهية على شكل موسيقى ومسابقات وتواجد المشاهير، بجانب الألعاب حيث يجتمع عشاق الألعاب والمتابعون لمشاهدة الفرق واللاعبين المفضلين، والهتاف لهم. المسابقات ليست مجرد تجمعات، بل فعاليات احترافية.

كل عام تجلب قمة الرياضات الرياضية مجتمع الألعاب معا، حيث يهتفون لفرقهم، ويتنافسون، ويستمتعون بأنواع مختلفة من الترفيه، ويشترون أزياء شخصيات الرسوم المتحركة، ويصوتون لأفضل مصمميها.

عندما يتعلق الأمر بالرياضات الإلكترونية، فنحن في The Worx نؤمن منذ فترة طويلة بعالم الرياضات الإلكترونية. إنها منصة تتيح للعلامات التجارية المشاركة والتسلية والتواصل لتحقيق هدف. وكنتيجة لذلك، فهي صناعة رائعة لتحقيق الدخل، كما أنها تتغير باستمرار. وتساعد البطولات والفعاليات تلك العلامات التجارية على التواصل والوصول إلى اللاعبين بطريقة سهلة وبسيطة.

يضم قطاع الرياضات الإلكترونية مجموعة متنوعة من المساهمين

أثناء التخطيط للقمة، نأخذ في الاعتبار العديد من أصحاب الأسهم، بدءا من العلامات التجارية في قطاعات التكنولوجيا، والسيارات، والسلع الاستهلاكية، والهواتف المحمولة، وغيرها، إلى صاحب الأسهم الأكثر أهمية وهو اللاعب. نحرص على منحهم تجربة منافسة كاملة، من الخدمات اللوجستية، وتجربة المنافسة، والمشجعين، وتحليل اللعبة وصولا إلى الجوائز.

اللاعبون مدفوعون بإحساس الجماعة، وليس من السهل اختراق المجتمع الخاص بهم. ومع ذلك، تؤكد الأبحاث فكرة حبهم للعلامات التجارية التي تدعم الرياضات الإلكترونية. يوضح ذلك أن فعاليات الرياضات الإلكترونية تساعد العلامات التجارية على التواصل والوصول إلى محبي تلك الألعاب.

نظرا لطبيعة المجال، يمكن للعلامات التجارية أن تستمتع بالفعل وتتواصل مع أهدافها. على سبيل المثال، اختبرت ماكدونالدز مدى حماس اللاعبين لانضمام ماكدونالدز مصر إلى عالم الرياضات الإلكترونية هذا العام، وبمجرد إعلاننا عن انضمامهم إلى قمة الرياضات الإلكترونية. تفاعل اللاعبون بشكل كبير، خاصة مع العلامة التجارية. من ناحية أخرى، رد ريدبول على أحد المعجبين المتشككين مؤكدا له أنهم يستضيفون بطولات معنا، وقد حاز رد الفعل هذا على إعجاب كبير.

الرياضات الإلكترونية هي منصة تتيح للعلامات التجارية التفاعل مع جمهورها وترفيههم. على المستوى الدولي، تستخدم العلامات التجارية ثقافة الألعاب بطريقة إبداعية للتفاعل مع الجمهور. مثلا نظم مارشميلو حفلة موسيقية خلال إحدى الألعاب، بينما شاركت لويس فيتون بحقائبها في لعبة أخرى. الألعاب غير متوقعة أبدا، وليست متشابهة ولا مملة.

قمة الرياضات الإلكترونية الافتراضية 

هذا العام، أطلقنا القمة افتراضية بسبب كوفيد ١٩. على الرغم من ذلك وعلى عكس كل عام، فإن القمة لا تنعقد لمدة ٣ أيام فقط، لكن لشهر كامل. إنها فرصة لاستضافة المسابقات والأخبار وتحليل الألعاب والمناقشات لمدة ٣٠ يوما. فكرة أن تكون القمة افتراضية بنسبة ١٠٠٪ جديدة بالنسبة لنا كمنظمي فعاليات. تعودنا دائما على جمع الناس معا، ولكن هذا العام بسبب الكورونا، الأمر مختلف ولكنه ليس جديدا على لاعبينا.

على الرغم من شعور الحماسة لاستضافة القمة على أرض الواقع مباشرة، فإن التجربة الافتراضية تزيد من مستوى المنافسة والأدرينالين للاعبين، بالقضاء على عوامل التشتت الخارجية. حتى الآن، تضم القمة أكثر من ٢٠ ألف مشارك.

لماذا يحتاج اللاعبون إلى الفعاليات؟

هل يمكن تخيل كرة القدم دون بطولات؟ الأمر نفسه هنا. هل يمكنك تخيل عالم بدون محمد صلاح؟ نحن بحاجة إلى مثل هذه البطولات والفعاليات لاكتشاف المواهب المحلية وتنميتها، وأيضا وضع مجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية في المنطقة العربية على الخريطة.

أعتقد أن مثل هذه الفعاليات تلعب دورا كبيرا للاعبين. تم تنمية هذا المجال في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، ولم يتم تطويره بالكامل هنا، ومع ذلك لدينا قاعدة ضخمة من اللاعبين والمشجعين.

وجود مسابقات وفعاليات مثل قمة الرياضات الإلكترونية، يمنح اللاعبين منصة احترافية للمنافسة، ويدفعهم إلى تطوير مهاراتهم. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الفعاليات في تحويل العالم الافتراضي إلى واقع، مما يسمح للاعبين باللقاء والتنافس وجها لوجه.

تضم مصر أكبر عدد من اللاعبين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تليها السعودية، ثم الإمارات، وتنمو صناعة الرياضات الإلكترونية بشكل كبير في المنطقة. أعتقد أن الوقت قد حان لبدء قبول الرياضات الإلكترونية، والاعتراف بأنها رياضة. بمجرد تعريفها على هذا النحو، فإنها لعبة جديدة بالكامل.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.

مي سلامة

الشريك الإداري في The Worx