fbpx

“مبادلة” الإماراتي يستثمر في “وايمو” للسيارات ذاتية القيادة

استثمارات قدرها ٢,٥ مليار دولار في الشركة ذاتية القيادة المملوكة لألفابت
“مبادلة” الإماراتي يستثمر في “وايمو” للسيارات ذاتية القيادة
سيارات وايمو ذاتية القيادة تعمل كخدمة تاكسي في عدد من المدن الأمريكية

انضمت شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”، إلى ائتلاف يضم شركة “سيلفر ليك”، ومستثمرين آخرين من بينهم “مجلس استثمار خطة التقاعد الكندية”، و”شركة ماجنا إنترناشونال”، و”أندريسن هورويتز” و”أوتونايشن”، في استثمار ٢,٢٥ مليار دولار أمريكي بشركة تكنولوجيا القيادة الذاتية “وايمو” Waymo المملوكة لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل. 

مقتنعون بأهمية تكنولوجيا القيادة الذاتية في إحداث نقلة هامة ونوعية في قطاع النقل والمواصلات.

وليد المهيري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار

وقال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في “مبادلة”: «تمكنت مبادلة من بناء محفظة استثمارية قوية في شركات التكنولوجيا التي تساهم بشكل مباشر في تحقيق تحولات في قطاعات عالمية كبيرة وجوهرية. وتنسجم شراكتنا مع شركة “ألفابت” واستثمارنا في “وايمو”، مع قناعتنا بأهمية تكنولوجيا القيادة الذاتية في إحداث نقلة هامة ونوعية في قطاع النقل والمواصلات. وتعد هذه الخطوة فرصة للاستثمار في أحد أقوى الفرق الإدارية والفنية في القطاع التكنولوجي إلى جانب الشراكة مع إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم».

تطور هائل في السيارات ذاتية القيادة

وقال جون كرافتشيك، الرئيس التنفيذي لشركة “وايمو” لتكنولوجيا القيادة الذاتية: “لطالما سعينا إلى إنجاز مهمتنا بروح الفريق الواحد، حيث نتعاون مع شركائنا في «ألفابت»، وشركاء الأعمال الآخرين والمجتمعات التي نعمل فيها، لتطوير وبناء ونشر استخدام السائق الأكثر خبرة على مستوى العالم. ونعمل اليوم على توسيع هذا الفريق عبر ضم مستثمرين ماليين وشركاء استراتيجيين مهمين يتمتعون بعقود طويلة من الخبرة في الاستثمار في شركات التكنولوجيا الناجحة ودعمها في بناء منتجات تحويلية».

تحتل وايمو موقع الريادة عالمياً في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية

إيجون دوربان، الرئيس التنفيذي المشارك في شركة “سيلفر ليك”

من جانبه، قال إيجون دوربان، الرئيس التنفيذي المشارك في شركة “سيلفر ليك”: “تحتل وايمو موقع الريادة عالمياً في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية، وهي الشركة الوحيدة من نوعها التي توفر خدمات نقل الركاب بواسطة سيارات ذاتية القيادة، وتحقق نجاحاً كبيراً في نشر هذه التجربة. ونحن نشارك «وايمو» التزامها برفع مستويات السلامة والأمان على الطرقات، ونتطلع إلى التعاون معاً للمساعدة في توسيع نطاق تجربة «وايمو درايفر» في الولايات المتحدة وخارجها”.

تأتي الجولة الاستثمارية الأخيرة عقب نجاح “وايمو” في تحقيق سلسلة من الإنجازات التشغيلية والتقنية، حيث قطعت سياراتها ذاتية القيادة حتى الآن ما يزيد على ٢٠ مليون ميل على الطرق العامة عبر أكثر من ٢٥ مدينة، وأكثر من ١٠ مليارات ميل في تجارب المحاكاة. وشحن المهندسون والفنيون في مصنع الشركة بمدينة ديترويت، وهو أول مصنع في العالم مخصص للإنتاج التجاري لسيارات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، أولى المركبات ذاتية القيادة (المزودة بالجيل الخامس من الأجهزة التي توفر قدرات حاسوبية جديدة بالكامل وتقنيات استشعار عالية الأداء.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.