fbpx

“بطون على الطريق”.. جولة سياحية من نوع آخر

تترواح مدة الجولة من ٤ إلى ٥ ساعات، يزور خلالها السياح إلى ٨ مطاعم ومقاهي مختلفة
“بطون على الطريق”.. جولة سياحية من نوع آخر
انطلقت بيلز إن روت في ٢٠١٦، وتقدم جولتين، في وسط البلد، ومصر الجديدة

حب السفر والتعرف على الثقافات المختلفة للبلاد من خلال الطعام، كان هواية كلا من ليلى حسب الله ومريم نزار،  قبل أن تقررا تحويل تلك الهواية إلى شركة.بيليز إن روت Bellies En-Route.

تعرفت كلا من ليلى حسب الله، ومريم نزار أثناء دراستهما لتصميم الجرافيك في الجامعة الألمانية في القاهرة، وقررا بعد تخرجهما، إطلاق الشركة معا. “أنا ومريم نحب السفر، والتعرف على ثقافة أي بلد من خلال الأكل المفضل لأهل البلد نفسهم، وليس المباع للسياح فقط، فأردنا تقديم الخدمة للسياح في مصر” تقول حسب الله.

اختارت نزار مجال سياحة المطاعم، كونها تحظى بشهرة كبيرة في بلاد أخرى، إلا أنها غير موجودة في مصر، رغم ثراء المطبخ المصري بكثير من الأكلات المميزة، مضيفة أن تلك الفجوة في مجال السياحة دفعتهم لبدء تقديم جولات للسياح لتعريفهم بالأكل المصري الشعبي وثقافة الشارع بشكل جديد لهم. “السياح يريدون معرفة معلومات أخرى عن مصر، غير الأهرامات والأماكن الأثرية، كالحياة الشعبية والثقافة، والطعام”.

Bellies en route

سياحة الطعام منتشرة في أنحاء العالم، ولأن المطبخ المصري معروف بقوة أكلاته الشعبية .. تطبيق Bellies en route سيصطحبك في جولة سياحية للمطاعم المصرية الشعبية.اقرأ القصة على موقعنا: https://bit.ly/3cbb3AIBellies En-Route

Posted by ‎WAYA عربي‎ on Thursday, February 27, 2020

انطلقت بيليز إن روت في ٢٠١٦، وتقدم جولتين، في وسط البلد، ومصر الجديدة، تتراوح مدتها من ٤ إلى ٥ ساعات، يذهب خلالها السياح إلى ٨ أماكن تقدم الكشري والطعمية والسجق، والطبيخ الشعبي، والقهوة والعصائر، ويتذوق السياح في الجولة كميات صغيرة من الطعام، ليستطيعوا تجربة أنواع مختلفة، كما تضمن الجولة المشي في سوق شعبي، وعرض طريقة تحضير الطعام في بعض المطاعم. ” نحن نستخدم الأكل كطريقة للتعرف على الثقافة المصرية من خلاله” تقول حسب الله.

حسب نزار، فقد واجهت الشركة صعوبة تمثلت في نقص خبرتهم بالمجال السياحي، وخطوات تسجيل الشركة، والتأكد من جودة المطاعم، إضافة إلى نقص المعلومات فيما يخص ذلك المجال.

نصطحب المسافرين في جولات للمطاعم، لأننا نؤمن بأن الطعام أكثر من مجرد أكل، فهو تجربة كاملة، ووسيلة مهمة للتعرف على ثقافة الشعوب، وتحقيق التواصل بينهم

ليلى حسب الله، المديرة التنفيذية في بيليز إن روت

نظمت بيلز إن روت حوالي ٨٠٠ جولة مع أكثر من ١٥٠٠ شخص من ٥٠ جنسية. ” نظمنا جولات مع فرقة موسيقية أمريكية مشهورة ، وطباخين يمتلكون سلسلة مطاعم في إنجلترا”، وقد اعتمدت الشركة على التسويق من خلال موقع TripAdvisor، إضافة إلى منصات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتم الحجز والدفع أونلاين من خلال موقع الشركة.

تقول حسب الله أن ردود الأفعال حول الجولات إيجابية، فالسياح لم يكن لديهم أي معرفة عن الأكل المصري. “حاولنا التركيز على أن تكون التجربة حقيقية، وليست سياحية، فنحن لا نخفي أي شيء عن السياح، ونعرض الشارع المصري الحقيقي”

تهدف بيلز إن روت إلى التوسع وتقديم جولات في المحافظات المصرية لمعرفة ثقافة الأكل عندهم، والتي تختلف من إسكندرية وبورسعيد، لسيوة وأسوان، وعمل جولات مخصصة للمصريين، إضافة إلى تقديم دروس طبخ مصري، للأجانب والمصريين، يمكنهم من خلالها التعرف على ثقافة الأكل في مصر.

“نصطحب المسافرين في جولات للمطاعم، لأننا نؤمن بأن الطعام أكثر من مجرد أكل، فهو تجربة كاملة، ووسيلة مهمة للتعرف على ثقافة الشعوب، وتحقيق التواصل بينهم” تختتم حسب الله حديثها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.