fbpx

مجموعة Footballco تستحوذ على منصة “كووورة” مقابل أكثر من ٢٥ مليون دولار

مجموعة Footballco تستحوذ على منصة “كووورة” مقابل أكثر من ٢٥ مليون دولار
المصدر: زاوية

وافقت شركة Footballco، أضخم شركة عالمية للمحتوى والإعلام الرقمي الخاص بكرة القدم على شراء موقع “كووورة” وهو أضخم موقع رياضي رقمي في الشرق الأوسط مقابل صفقة تزيد عن ٢٥ مليون دولار.

سيطر موقع “كووورة”، الذي يقوم بنشر أخبار الرياضة عبر الإنترنت ومقره دبي، على الأخبار والبيانات الرياضية على الإنترنت في الشرق الأوسط وذلك منذ إطلاقه في البحرين عام ٢٠٠٢، على يد مؤسسه خالد الدوسري.

يصل عدد مستخدمي الموقع الذي ينشر أخباره باللغتين العربية والإنجليزية إلى حوالي ٢٥ مليون مستخدم شهريًا، كما يبلغ عدد متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي ٧ مليون متابع ويغطي أكثر من ٤٢ رياضة مختلفة، ٨٥٪ منها تتعلق بكرة القدم.

سيوسع الاستحواذ البصمة الحالية لشركة Footballco في الشرق الأوسط والتي تستخدم سبع إصدارات محلية من موقع جول Goal تنشر باللغتين الإنجليزية والعربية مما سيضاعف من جمهور Footballco في المنطقة ويزيد من وصولها العالمي الشهري إلى ٦٤٠ مليون معجب.

يأتي هذا الاستحواذ على عالم الأخبار الرياضية في وقت يتطلع فيه المشجعون في جميع أنحاء العالم إلى كأس العالم FIFA الأول في الشرق الأوسط.

قال مؤسس موقع “كووورة” خالد الدوسري: “أنا فخور بتأسيس موقع كووورة ووصوله إلى هذا المستوى، وأنا متحمس لرؤية المدى الذي قد يصل إليه من النمو باعتباره جزء من Footballco”.

لتوسيع وجود Footballco في الشرق الأوسط، ستقوم الشركة بنقل مقرها الإقليمي إلى المملكة العربية السعودية، ودمج عمليات موقع “كووورة” وجول في المنطقة.

اقرأ أيضًا: شركة PIE المصرية تستحوذ على شركة Exits لبيع وشراء المواقع والتطبيقات

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.