fbpx

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر ١٥ مليون دولار في “الجبرا فينتشرز” لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في مصر

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر ١٥ مليون دولار في “الجبرا فينتشرز” لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة في مصر

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية اليوم عن استثمار بقيمة ١٥ مليون دولار في الصندوق الثاني لشركة “الجبرا فينتشرز” لرأس المال المخاطر من أجل دعم الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا للحصول على التمويل وتعزيز الابتكار.

يساعد استثمار المؤسسة البالغ قيمته ١٥ مليون دولار في صندوق الجبرا الثاني على دعم نمو نحو ٢٠ شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا، مع التركيز على مصر، وكذلك إفريقيا بشكل عام.

يركز الصندوق، الذي يبلغ حجمه المستهدف ٩٠ مليون دولار، بوجه خاص على منشآت الأعمال التي تقودها النساء وتلك التي تخدم المجتمعات المحلية الريفية.

تساعد فرص الحصول على رأس المال على دفع عجلة النمو الاقتصادي ونمو فرص العمل، وتعد ريادة الأعمال أحد أهم العوامل المساهمة في ذلك.

من جانبه قال طارق أسعد الشريك الإداري في الجبرا فينتشرز: “نحن سعداء بعودة مؤسسة التمويل الدولية كشريك محدود في صندوقنا الثاني، حيث استثمرت في صندوقنا الأول قبل خمس سنوات، ولها استثمار مباشر في محفظتنا، ولطالما كانت المؤسسة شريكا قويا معنا منذ اليوم الأول، حيث آمنت برؤيتنا عندما لم يكن هناك رأس مال مخاطر يذكر في مصر، ونتطلع إلى مواصلة تقوية شراكتنا في المستقبل”.

يأتي هذا الاستثمار في إطار استراتيجية المؤسسة لدعم منظومة الشركات الناشئة وريادة الأعمال المزدهرة في إفريقيا، ويمثل هذا الاستثمار الثاني للمؤسسة في شركة الجبرا فينتشرز.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة استثمرت ١٠ ملايين دولار في عام ٢٠١٦ للمشاركة في إنشاء صندوق الجبرا الأول برأسمال قدره ٥٤ مليون دولار، والذي اجتذب أيضا استثمارات من سيسكو للاستثمارات، وصندوق الشركات المصرية الأمريكية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

 يعد صندوق الجبرا ١،  أول صندوق لرأس المال المخاطر مخصص للعمل في مصر، وقد دعم ٢١ شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا وساعد على توفير أكثر من ٣٥٠٠ وظيفة مباشرة و٢٨ ألف وظيفة غير مباشرة.

اقرأ أيضًا: عمر خشبة وحديث عن استراتيجية الجبرا فينتشرز الجديدة لصندوق التمويل الثاني

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.