fbpx

منصة Cashee الإماراتية تجمع ٣ ملايين دولار

قاد الجولة الأولى من الجولة الأولى البنك العربي الوطني و ANB Capital لتمويل توسع Cashee في المملكة العربية السعودية
منصة Cashee الإماراتية تجمع ٣ ملايين دولار

جمعت شركة Cashee الناشئة للخدمات المصرفية الرقمية في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها في الإمارات العربية المتحدة، ٣ ملايين دولار في جولة تمويل من السلسلة الأولى بقيادة البنك العربي الوطني (ANB).

سيدعم هذا الاستثمار شركة Cashee في طرح حلولها المصرفية والمعرفية المبتكرة وتطبيقاتها ومنتجاتها مع التوسع في السوق السعودية، لتكون متاحة للأجيال الشابة والمراهقين.

تعد اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع Cashee خطوة إضافية في رحلة التحول الرقمي للبنك والتي تهدف إلى تمكين مبادرات البنك في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية وتوسيع نطاق الشمول المالي.

تهدف الشراكة بين البنك العربي و Cashee إلى تطوير أول تطبيق مصرفي من نوعه في المملكة العربية السعودية يروج للثقافة المالية بين الشباب السعودي، بشكل يشجع الادخار، والتثقيف المالي.

وقال عايض الزهراني، رئيس العمليات ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك العربي: “إن الأهداف الأساسية لرؤية ٢٠٣٠، سيؤدي ذلك إلى ترسيخ أنشطة التوعية المصرفية للبنك العربي الوطني التي تستهدف الشباب وتوسيع نطاق المعرفة المالية والشمول، والاستفادة من منصات Cashee المالية والتعليمية الموجهة للشباب”.

قال براد ويتفيلد ، الشريك المؤسس لشركة Cashee: “سيتم استخدام رأس المال الذي تم جمعه في مجموعتنا لتمويل خططنا التوسعية في المملكة العربية السعودية. يمثل استثمار البنك العربي الوطني كبنك كبير صفقة بارزة بمعنى أن البنوك تستثمر مباشرة في التكنولوجيا المالية.

وهذا الاستثمار جزء من خطة توسع إقليمي طموحة في المملكة العربية السعودية وسيعزز التعاون المتبادل والبناء لخدمة الشباب السعودي بأفضل طريقة ممكنة” .

Cashee هو أيضًا بصدد إنشاء مكتبه في مصر مع خطط لدخول مصر في عام ٢٠٢٣.

تأسست الشركة الناشئة في عام ٢٠٢٠ لدعم المعرفة المالية وإدماج الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، من خلال توفير التطبيقات الذكية للخدمات المصرفية ومنصات المعرفة الرقمية لتكنولوجيا التعليم والثقافة المالية وأسس الإدارة المالية والادخار للأجيال الشابة.

وأضاف ويتفيلد: “جاء الإلهام من فجوة كبيرة في السوق – تم تقييد الشباب تاريخياً من فتح حساباتهم المصرفية الخاصة. نتيجة لذلك، هناك مستوى منخفض من المعرفة المالية في المنطقة والتي تحتاج إلى معالجة. لذلك أردنا سد الفجوة في السوق مع توعية الشباب بكل ما يتعلق بأموال الشباب، كما أن إن التأثير الاجتماعي الإيجابي هو قوة دافعة مهمة بالنسبة لنا”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.