fbpx

“أيانا القابضة” تطلق أحدث حاضنة أعمال في دبي

“أيانا القابضة” تطلق أحدث حاضنة أعمال في دبي

أعلنت “أيانا القابضة” عن إطلاق حاضنة الأعمال “وورك باي” وهي الأحدث في دبي، توفر مساحة مشتركة للعمل التعاوني، ومجموعة من خدمات الدعم للشركات الناشئة، إضافة إلى فرصة لطرح أفكارها التجارية المبتكرة على شركة التكنولوجية  “أيانا القابضة” التي تعمل في القطاع العقاري بدولة الإمارات.            

تشغل الشركة موقعا مثاليا في وسط دبي، وهي بمثابة جوهرة مخفية وقبلة للطامحين من رواد الأعمال، ومن يعملون لحسابهم الخاص، وموظفي الشركات الكبيرة، على حد سواء. وفضلا عن مكاتب “وورك باي” ذات التصميم الجميل، والقهوة الطازجة والمأكولات الصحية الخفيفة التي تقدّمها، فإن “وورك باي” متخصصة في توفير المساحات المشتركة للعمل التعاوني للشركات الناشئة وروّاد الأعمال لكي يتواصلوا مع القادة البارزين في القطاع ويحققوا النمو بدعم من شبكة “أيانا القابضة”.

تحتاج المشاريع الناشئة التي تعمل في مراحلها الأولية إلى قدرات جديدة لمواجهة المستقبل الرقمي والبيئي الآخذ بالتغير، مثل ورش العمل، واستراتيجيات التطوير، والدعم التجاري. وتسمح “وورك باي” لروّاد الأعمال بتحقيق الاستفادة المهنية من المتحدثين من الخبراء، ومناسبات التعارف المهني، وغرف الاجتماعات، ورزم الحوسبة السحابية، إضافة إلى الإرشاد العالمي من القادة البارزين في القطاع. كما ستتاح لهم الفرصة لتقديم عروضهم وأفكارهم أمام أعضاء مجلس إدارة “أيانا القابضة” الذين سيختارون بعدها بعناية شركة ناشئة يدعمونها، ويستثمرون فيها، ويساعدونها في تطوير أعمالها وأنشطتها على نطاق واسع.

 قال عبد الله بن لاحج، الشريك المؤسس لشركة “أيانا القابضة”: “تساعد الشركات الناشئة في حل المشاكل المعقدة التي تواجه الإنسانية ووضع الحلول التي تمس حياة الناس بطريقة إيجابية. ومن هنا جاء التزامنا بدعم مجتمع رواد الأعمال عبر الربط بينهم وبين أفضل ما هو متاح من موارد، وإرشاد، وصلات، وكل ما يحتاجون إليه للنجاح والازدهار”.

وفي إطار جهود “أيانا القابضة” المتواصلة لمساعدة رواد الأعمال الطموحين على ترجمة أفكارهم على أرض الواقع، أعلنت مؤخراً عن شراكة مع منصة المعلومات الخاصة التي تعمل انطلاقا من كاليفورنيا “آبسي” Apsy بما يسمح لأعضاء “وورك باي” بالوصول إلى “آبسي” وتطوير وتصميم تطبيقاتهم الهاتفية دون شروط تقنية معقدة.

تمثل حاضنة الأعمال هذه التزام “أيانا القابضة” بأداء دور هام في تعزيز منظومة ريادة أعمال مزدهرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يسهم في دعم جهود الدولة في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وإيجاد فرص اقتصادية وفرص عمل للمواطنين والمقيمين على أرضها على حد سواء.

قال حميد كريشيان، الشريك المؤسس لشركة “أيانا القابضة” عن هذه الخطوة في بيان صحفي: “انسجاما مع المبادرات التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن مبادرتنا وورك باي الداعمة للشركات الناشئة توفّر بيئة حيوية تسهم في دعم التعاون والتشبيك، وتضع أفضل ما لدى أيانا القابضة من موارد في خدمة قادة أعمال الغد لكي يترجموا رؤاهم إلى مشاريع ناجحة”.

وقال السيد رافي سوبيا، العضو المنتدب، “وورك باي”: “نحن نتجه نحو نموذج للعمل المستقبلي لا يُعنى بالعمل فقط، وإنما يهتم أيضاً بالعافية، والطبيعة، والتآلف الاجتماعي. فالذهن المنتج هو ذهن متوازن، ونحن موجودون هنا لنسهّل حياتكم العملية”.

مع تنامي العمل عن بعد، أصبحت مساحات العمل المشتركة تحظى باهتمام أكبر، حيث يسعى الناس للبحث عن جو عمل مرن يوفر التباعد الجسدي المطلوب في بيئة غير قائمة على التنافس. ومن المرجح جدا أن تبقى مساحات العمل المشتركة هذه وأن يزداد حضورها في حياتنا.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.