fbpx

موانئ دبي العالمية تستحوذ على “إمبريال لوجيستيكس” الجنوب إفريقية

من المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من العام القادم
موانئ دبي العالمية تستحوذ على “إمبريال لوجيستيكس” الجنوب إفريقية

تسعى موانئ دبي العالمية إلى الاستحواذ على شركة “إمبريال لوجيستكس”، في جنوب أفريقيا، وذلك مقابل ٨٩٠ مليون دولار، في عملية استحواذ هي الأهم للشركة في إفريقيا حتى الآن.

تخطط الشركة لتقديم ٤,٦٠ دولار كقيمة للسهم الواحد من “امبريال”، بزيادة ٤٠٪؜ عن سعر إغلاق تداول يوم الأربعاء الماضي، ومن المتوقع إغلاق الصفقة بحلول الربع الأول من عام ٢٠٢٢.

صدر عن الشركة في بيان الخميس الماضي، أن أعمال شركة “إمبريال لوجيستيكس” سوف تضيف الكثير للبصمة الحالية لموانئ دبي العالمية في أفريقيا وأوروبا، كما ستسمح لموانئ دبي العالمية بتقديم حلول متكاملة في قطاع الشحن عبر سوق أوسع.

تعتبر موانئ دبي العالمية واحدة من أكبر شركات تشغيل الموانئ البحرية، ومحطات الشحن الداخلية في العالم، وتمتد أعمالها من بوابات لندن و أنتويرب البلجيكية، حتى أفريقيا، وروسيا، والهند، والأمريكتين.

نشطت الشركة في عمليات استحواذ متعددة، حيث تسعى لأن تصبح شركة لوجستية أكثر تنوعا وتكاملا، إذ اشترت “سينكريون هولدينغز” المختصة بحلول سلاسل التوريد، وذلك خلال الأسبوع الماضي بقيمة ١,٢ مليار دولار.

تواصل موانئ دبي العالمية، في نفس الوقت، البحث عن طرق لخفض الديون، وتسعى لتقديم فرصة للمستثمرين الدوليين لشراء حصص في المنطقة الحرة بجبل علي، وهي أصول ثمينة ساعدت على تحويل دبي إلى مركز للتجارة العالمية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.