fbpx

البنك المركزي المصري يوافق على توفير خدمات التسجيل والتوثيق في البنوك

وافق البنك على الإطار العام المنظم لهذه العملية، وذلك في بيان أوضح أهم الإجراءات والشروط
البنك المركزي المصري يوافق على توفير خدمات التسجيل والتوثيق في البنوك

قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، الموافقة على الإطار العام الذي يمكن العمل من خلاله لتقديم خدمات السجل التجاري والتوثيق داخل فروع البنوك، وأوضح أهم الضوابط اللازمة لهذا الأمر وذلك في بيان نشره يوم الأربعاء الماضي، وتشمل هذه الضوابط:

  • تقديم خدمات السجل التجاري داخل فروع البنوك المسجلة لدى البنك المركزي المصري للجميع، بينما يقتصر تقديم خدمات التوثيق لعملاء البنوك فقط، وذلك كمرحلة أولى، من خلال إبرام اتفاقات تقديم هذه الخدمات مع كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية، والعدل.
  • على البنوك التي ترغب في تقديم خدمات السجل التجاري والتوثيق داخل فروعها، أن تتقدم للبنك المركزي المصري، بقطاع الشئون المصرفية، للحصول على موافقته، وذلك بعد استيفاء الضوابط والإجراءات، وقبل التعاقد مع كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية، والعدل.

تهدف التعليمات إلى ضمان التزام السجل التجاري بالضوابط الصادرة عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتزام مكاتب التوثيق بالضوابط الصادرة عن وزارة العدل، والفصل التام بين أنشطة السجل التجاري والتوثيق عن أنشطة البنك، ومتطلبات الإفصاح والشفافية.

يأتي ذلك في ضوء تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي، وكلا من جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، والشهر العقاري التابع لوزارة العدل، وذلك بهدف توفير خدمات السجل التجاري والتوثيق للعملاء من خلال فروع البنوك.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.