fbpx

“نواة كابيتال” تغلق صندوقها التمويلي الأول بقيمة ١٠٠ مليون دولار

يتمتع فريق "نواة كبيتال" بتاريخ حافل من الاستثمار في بعض الشركات الرائدة الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار العقد الماضي
“نواة كابيتال” تغلق صندوقها التمويلي الأول بقيمة ١٠٠ مليون دولار

أعلنت “نواة كابيتال” Nuwa Capital، ومقرها دبي والرياض عن الإغلاق الأول لصندوقها التمويلي الرئيسي “نواة فينشرز فند” Nuwa Ventures Fund I، بعد أن جمعت ثلاثة أرباع هدفها البالغ ١٠٠ مليون دولار في أقل من عام منذ إطلاقه.

يستهدف الصندوق في المقام الأول الأسواق سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والمناطق الجغرافية المجاورة، بما في ذلك تركيا وباكستان وأفريقيا جنوب الصحراء.

تأسست “نواة كبيتال” في فبراير 2020 من قبل خالد التلهوني، وسارة أبو ريشة، وستيفاني نور برنس استجابةً لنقص الدعم التشغيلي والاستراتيجي المؤثر من المستثمرين، ولهذا أطلق الصندوق “شبكة نواة”، وهي شبكة متماسكة من المؤسسين والخبراء التشغيليين لمساعدة الشركات الناشئة في مواجهة التحديات مع التوسع، من بين أمور أخرى.

قال خالد التلهوني، الشريك الإداري في “نواة كبيتال”: “لقد أطلقنا الصندوق في عام غير عادي، تغيرت فيه أفكارنا واقتصاداتنا ومجتمعاتنا. في قلب هذا التحول كان الاعتماد غير المسبوق للتكنولوجيا، لا سيما في الأسواق الناشئة. وهذه فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل بالنسبة لنا لإعادة تشكيل اقتصاداتنا والاعتماد الابتكار وريادة الأعمال وتهيئة مجتمعاتنا لعقود من النمو الإيجابي”.

وأضافت سارة أبو ريشة، الشريكة في “نواة كبيتال” : “نتوقع أن نرى الشركات تواصل النمو على المستوى الإقليمي والاستثمار في أعمالها. مع تطور رغبة الشركات في العمل بشكل هادف مع الشركات الناشئة بشكل متزايد، سنشهد تغييرات أكثر وضوحًا عبر النظام البيئي الإقليمي ونرى المزيد من الشركات الناشئة تصل إلى معدلات نمو كبيرة”.

حتى الآن، وقع الصندوق مع مجموعة انتقائية من المجموعات الكبيرة والمكاتب العائلية في مختلف الصناعات، مثل الرعاية الصحية والأدوية والعقارات والأغذية والمشروبات والإعلام والخدمات اللوجستية. بالنسبة للعديد من LP’s Nuwa Capital ، يمثل هذا الاستثمار أول مركز من نوعه في صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. المستثمرون المؤسسيون الإقليميون هم أيضًا من بين قاعدة المستثمرين.

يتمتع فريق “نواة كبيتال” بتاريخ حافل من الاستثمار في بعض الشركات الرائدة الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار العقد الماضي، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: “كريم” Careem وماما ورلد” Mumzworld و”جولدن سنت” Goldenscent و”تويجا فودز” Twiga Foods و”إنسيدر” Insider و”نانا دايركت” Nana Direct. قبل إغلاق الصندوق، استثمر الفريق أيضًا في العديد من الشركات الإقليمية، بما في ذلك “أيوا”Eyewa و”هومزمارت” Homzmart و”فليكس باي” Flexxpay، ومن المقرر أن يعلن عن مزيد من الاستثمارات في الأسابيع المقبلة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.