fbpx

“نية” و”وصلة” تطلقان حملة لتسهيل وصول الإنترنت للمحتاجين

سيرسل متصفح نية ووصلة لكل مقيم يعيش داخل الملاجئ رصيد ٢ جيجا بايت شهريا
“نية” و”وصلة” تطلقان حملة لتسهيل وصول الإنترنت للمحتاجين

مع الاتجاه العالمي نحو الرقمنة، بالكاد يصل المستخدمين في مصر إلى خدمات الإنترنت بسبب التكاليف المرتفعة للإنترنت عبر الهاتف، إضافة إلى نقص خيارات الدفع التي يمكن الوصول إليها. “نية” و”وصلة” شركتان ناشئتان مصريتان تعاونتا لتزويد المقيمين في الملاجئ بالإنترنت.

من خلال مساعدة الرعاة الشركاء والتمويل العام، سيرسل متصفح نية وصلة لكل مقيم يعيش داخل هذه الملاجئ رصيد ٢ جيجا بايت شهريا. ومن خلال توفير الوصول إلى الإنترنت للملاجئ، فإنهم يفتحون أبواب الاقتصاد الرقمي لمجتمع محروم.

سوف تقدم “وصلة” رصيد مجاني للهاتف المحمول كل شهر طوال عام ٢٠٢١، لشبكة “نية” في الملاجئ. وقالت جابرييلا توماس، رئيسة المسؤولية الاجتماعية للشركات، نية: “تهدف شراكتنا مع وصلة إلى التأكيد على رؤية ورسالة نية من خلال تمكين المجتمعات المحتاجة من خلال تعاون”.

قال محمود السعيد، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة وصلة ل”واية” عن سبب مشاركتهم في الحملة: “نعتقد أن الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت يخلق نموًا اجتماعيًا واقتصاديًا وشخصيًا، لذلك كلما زاد دمج الناس رقميًا، زادت أمن وشفافية المجتمعات؛ ولكن حتى اليوم، يقوم أكثر من مليار مستخدم للإنترنت في الأسواق الناشئة بالوصول إلى الخدمات السطحية بالمقارنة مع ما يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت، وذلك بسبب التكلفة العالية لبيانات الهاتف، ونأمل أن تقربنا هذه الشراكة مع نية خطوة أخرى نحو تحقيق رؤيتنا”.

تستمر الحملة من فبراير حتى ديسمبر من العام الحالي. وتأمل الشركات الناشئة في مواصلة هذا المشروع إلى ما بعد عام ٢٠٢١. إلا أن هذا يعتمد على التبرعات كلما زادت التبرعات زادت مدة الحملة، وسيتم الوصول إلى المزيد من الملاجئ. وتهدف الحملة إلى جمع ١٢٦ ألف جنيه مصري.

تقول رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في “نية”: هذا المشروع هو وسيلة لسد الفجوة في الاقتصاد الرقمي في مصر. وذلك من خلال إتاحة فرصة للجميع للوصول إلى  الإنترنت بشكل متكافئ، لذا فإن التأثير المحتمل لهذه الحملة على حياة الأفراد هو القوة الحقيقة التي تشعل شغف نية ووصلة للاهتمام بتلك القضية”.

يمكنكم التبرع للحملة من هنا: https://elneya.org/causes/wasla-x-neya/

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.