fbpx

ما سبب طلب أوراسكوم للاستثمار وقف تداول أسهمها لحين انتهاء إجراءات تقسيمها؟

ستتيح أوراسكوم المالية المقيدة في البورصة المصرية، الفرصة أمام المستثمرين للاستثمار في بعض شركات الخدمات المالية الكبرى في السوق المصرية
ما سبب طلب أوراسكوم للاستثمار وقف تداول أسهمها لحين انتهاء إجراءات تقسيمها؟
مصدر الصورة: مباشر

قررت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة OIH، إيقاف تداول أسهمها اعتبارا من  ١١ فبراير الجاري، وذلك لحين الانتهاء من عملية التقسيم الأفقي لأصولها.

وتتضمن عملية التقسيم فصل بنك الاستثمار بلتون، وثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في كيان جديد يحمل اسم أوراسكوم المالية القابضة OFH، وفق ما ذكرته الشركة في إفصاح للبورصة المصرية. وأشار الإفصاح إلى إيقاف التعامل على شهادات الإيداع الدولية في بورصة لندن أيضا، وذلك حتى تنفيذ الانقسام، وقيد أسهم الشركة المنقسمة وبدء التداول عليها، واستئناف التداول على الشركة القاسمة.

قال أنسي نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي في أوراسكوم المالية القابضة OFH في تصريح خاص لواية حول أسباب التقسيم ووقف التداول: “السبب الأساسي هو أننا لدينا استراتيجية مختلفة الآن، هدفها توحيد الاستثمارات المالية، لرؤيتنا لأهميتها ومستقبلها في مصر، لذا من المهم وجود شركة مستقلة لها استثمارات في الأنشطة المادية فقط، بفكر جديد، مع التركيز على الاستثمار في التكنولوجيا”.

وأضاف: “ستعمل أوراسكوم المالية القابضة OFH على الاستثمار في الخدمات المالية للشركات الناشئة والمستهلكين، أما أوراسكوم القابضة للاستثمار OIH فستركز على قطاعي الاستثمارات العمرانية والترفيه”.

ومن المقرر أن تتيح شركة أوراسكوم المالية المقيدة في البورصة المصرية، الفرصة أمام المستثمرين للاستثمار في بعض شركات الخدمات المالية الكبرى في السوق المصرية، ومنها بلتون وثروة كابيتال، بالإضافة إلى الشركات الجديدة المفترض تأسيسها للعمل في نفس المجال.

وجرى الإعلان لأول مرة عن مقترح تقسيم أوراسكوم للاستثمار القابضة في يوليو ٢٠٢٠، إلى شركتين هما “أوراسكوم للاستثمار القابضة” و”أوراسكوم المالية القابضة”، أما عن الجدول الزمني للانتهاء من إجراءات قيد وتداول الشركات الناتجة عن التقسيم، فإن الموعد المحدد للانتهاء من نقل ملكية أسهم الشركات التابعة لأوراسكوم للاستثمار إلى الشركة المنقسمة هو ١٥ فبراير الجاري، على أن يكون بداية التداول على أسهم الشركتين اعتبارا من يوم ١٧ من نفس الشهر.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.