fbpx

هيئة تنمية الابتكار السعودية و”جلف كابيتال” توقعان شراكة استثمارية بقيمة 100 مليون دولار لدعم قطاع التقنية السعودي

هيئة تنمية الابتكار السعودية و”جلف كابيتال” توقعان شراكة استثمارية بقيمة 100 مليون دولار لدعم قطاع التقنية السعودي
  • وقعت شركة “جلف كابيتال” اتفاقية مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية لضخ استثمارات تزيد عن 100 مليون دولار في قطاع التكنولوجيا والابتكار السعودي على مدى السنوات الخمس المقبلة.
  • تهدف الاتفاقية لتعزيز ودعم وتمويل نمو الشركات السعودية المحلية العاملة في مجال الابتكار التكنولوجي، فضلًا عن جذب وتسهيل دخول شركات الابتكار العالمية إلى السوق السعودي.
  • يشار إلى أنه قد استثمرت شركة “جلف كابيتال” حتى الآن أكثر من 2.2 مليار ريال سعودي (أي ما يزيد عن ٥٨٦ مليون دولار) في استثمارات مباشرة في المملكة، كما تعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتسهيل معاملات الدفع الفورية السلسة، سواء عند نقاط البيع أو عبر الإنترنت.

أعلنت شركة “جلف كابيتال” اليوم أنها وقعت اتفاقية مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية لضخ استثمارات تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي في قطاع التكنولوجيا والابتكار السعودي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وستعمل “جلف كابيتال” بشكل وثيق مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية لتعزيز ودعم وتمويل نمو الشركات السعودية المحلية العاملة في مجال الابتكار التكنولوجي في قطاعات الرعاية الصحية، والتكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا، والتكنولوجيا المالية، والطاقة، والطاقة المتجددة، والاستدامة، وقطاعات الاقتصادات المستقبلية. كما سيتعاون الطرفان لجذب وتسهيل دخول شركات الابتكار العالمية إلى السوق السعودي. وتتمتع “جلف كابيتال” بسجل حافل يمتد على مدار 18 عاماً في مجال الاستثمار في المملكة العربية السعودية، وقد وظفت حتى الآن ما يزيد عن 2.2 مليار ريال سعودي في استثمارات في شركات سعودية رائدة في قطاعها وتتمتع بتقنيات متطورة.

وتحدث المشرف العام لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد عويض العتيبي بقوله “نسعى من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية إلى دعم وتعزيز نمو الشركات المحلية تقنياً وتسهيل توطين الشركات العالمية داخل المملكة لتحقيق الأولويات الوطنية لقطاع البحث والتطوير والابتكار ولتكون المملكة مركزاً عالمياً للابتكار.”

وقال الدكتور كريم الصلح، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “جلف كابيتال”: “يسعدنا العمل مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية في هذا البرنامج الاستثماري الطموح وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المملكة. تعتبر المملكة العربية السعودية قصة نمو عالمية مذهلة، وتتحرك بسرعة ملحوظة لتحقيق رؤيتها 2030، ونتيجة لذلك، كانت جميع مؤشراتها الاقتصادية في اتجاه تصاعدي. حققت المملكة المركز 17 عالميًا والثالث بين دول مجموعة العشرين في أحدث تقرير للتنافسية العالمية. كما تقدمت بمقدار 18 نقطة في مؤشر الابتكار العالمي بين عامي 2020 و2023. وقد جاءت هذه المراكز المتقدمة عالميا نتيجة الإصلاحات الاقتصادية الكبرى التي تهدف إلى تعزيز القطاع الخاص وجذب الاستثمارات. ومن المتوقع أن ينمو اقتصاد المملكة بنسبة 4.4% هذا العام. ويتماشى دورنا، كأحد المستثمرين الرائدين في المملكة وكمحفز لنمو الشركات الخاصة، مع هذه الرؤية.

وقال ألفارو أبيلا، المدير العام في “جلف كابيتال”: “تتمتع المملكة العربية السعودية ببيئة أعمال مزدهرة للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا، مما ساهم في تحقيق المملكة المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الجريء للشركات الناشئة في العام الماضي، وفقًا لأبحاث ’ماجنيت‘. ستعمل جلف كابيتال‘ مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار لاستثمار أكثر من 100 مليون دولار أمريكي في شركات التكنولوجيا والابتكار الرائدة لتنميتها وتحقيق رؤاها للمراحل التالية، ومساعدتها على التوسع داخل المملكة بالإضافة إلى دفعها إلى المزيد من النمو إقليمياً وعالمياً. وسندعم أيضًا أهداف هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار السعودية المتمثلة في نقل المعرفة والتكنولوجيا والابتكار العالمية إلى المملكة العربية السعودية، من خلال استهداف وجذب الشركات العالمية إلى المملكة والتوسع في جميع أنحائها.”

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.