fbpx

واعد السعودية للمشاريع تقود جولة استثمارية في Alteia الفرنسية للذكاء الاصطناعي

واعد السعودية للمشاريع تقود جولة استثمارية في Alteia الفرنسية للذكاء الاصطناعي

قادت مجموعة واعد فينتشرز، ذراع الاستثمار الجريء لشركة أرامكو، جولة استثمارية في شركة Alteia الفرنسية للذكاء والبرمجيات الاصطناعي، لكن لم تفصح المجموعة عن قيمة الاستثمار.

وتستهدف Alteia الشركات الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر توفير الدعم لها في مجالات الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية، لذلك تخطط Alteia إلى استغلال الاستثمار في توسعها إلى المملكة العربية السعودية من خلال تدشين فرع لها في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية،

تهدف الشركة الفرنسية إلى تعزيز مكانتها عن طريق تكثيف استثماراتها في البحث والتطوير، واستهداف تطبيقات أوسع لحلولها في قطاع الطاقة والصيانة التنبؤية.

تتضمن التطبيقات المطورة من Alteia التنبؤ بحركة الرمال حول خطوط الأنابيب، ومراقبة مشاريع البناء المعقدة، والفحص الرقمي للمنشآت الهامة، والكشف الآلي عن الأعطال أو المشاكل، واكتشاف التغييرات الجغرافية بالاستفادة من صور الأقمار الصناعية. كما تعمل الشركة على تقديم وإدخال عدة تطبيقات أخرى ذات أثر إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

قال المهندس فهد العيدي، المدير الإداري لواعد للرأس المال الجرئ: “لطالما تمحورت استثماراتنا في شركات تطوير التقنيات العميقة حول ركيزة أساسية، وهي أن تساهم الشركات المستهدفة في تنمية وتطوير التقنيات الجديدة على المنطقة لتصبح ذات أثر عالمي. أثبتت شركة Alteia قدرة فائقة على ترجمة أكثر البيانات تعقيدًا إلى تنبؤات يسهل مراقبتها بشكل حي، ووفرت بفضل تقنياتها سبلًا لتحسين أعمال الصيانة في المجال الصناعي من خلال الجمع بين البيانات المرئية وبيانات شبكات الاستشعار”.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Alteia ميكايل دو لاغارد: “تعكس هذه الصفقة الاهتمام المتزايد الذي أصبحت تحصده تقنية Alteia عالميًا وتؤكد مكانتها الرائدة ضمن منظومة شركات برمجيات الذكاء الاصطناعي، كما يأتي هذا الإنجاز بالإضافة إلى الاستثمار السابق الذي قامت بقيادته الشركة العالمية Intel Capital والمعروفة باستثماراتها في مجالات التقنية العالمية. يتماشى هذا الاهتمام القوي مع التوقعات الحالية حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث أظهرت الدراسات أن ٨٠ من المؤسسات سوف تتبنى شكل من أشكال الرؤية الحاسوبية لمراقبة أنشطتها بحلول عام ٢٠٢٣”.

قال المؤسس الشريك لشركة Alteia بنجامين بنهاروش: “يمثل هذا الاستثمار التي تقوده شركة الطاقة العالمية من خلال ذراعها الاستثماري واعد فنتشرز دليلًا قويًا على إيمان المستثمرين العالميين بجهودنا ومسيرتنا الريادية، ويثبت القيمة الضخمة التي تقدمها البيانات المرئية عند استخدامها كأساس لتشكيل مستقبل صناعي أكثر كفاءة واستدامة”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.