fbpx

يامسافر.. بوابة فلسطينية للسفر حول العالم

حصلت يامسافر على ١٠ ملايين دولار في ٣ جولات تمويلية
يامسافر.. بوابة فلسطينية للسفر حول العالم
بدأت يامسافر كموقع حجوزات فنادق في الشرق الأوسط، ثم أضافت خدمة حجوزات تذاكر الطيران

تبدو الفكرة غريبة للوهلة الأولى. تطبيق للسفر وحجز للطيران والفنادق من فلسطين، أحد أصعب البلاد للسفر منها وإليها في العالم.

لكن هذا بالضبط ماصممه فارس زاهر، وسامح الفار اللذان أطلقا يامسافر Yamsafer في ٢٠١٢ من رام الله. “كان حلمنا نبني شيء يشتغل على مستوى المنطقة العربية، وليس فقط فلسطين، وكان حلم يستحق المخاطرة” الحديث لسامح الفار، المدير التكنولوجي في يامسافر.

بدأت يامسافر كموقع حجوزات فنادق في الشرق الأوسط، ثم أضافت خدمة حجوزات تذاكر الطيران، لجميع دول العالم، ويعرض أفصل الأسعار للمستخدمين. وتوفر الشركة عدة طرق للحجز سواء الدفع المباشر أو عن طريق بطاقات الائتمان، كما تتيح المحتوى باللغتين العربية والإنجليزية لتسهيل التعامل مع المستخدمين. يقول فارس زاهر المدير التنفيذي في يامسافر: “يمكن لشخص في السعودية يحجز فندق عن طريق يامسافر في الإمارات، والصفقة تتم عمليا عن طريق فلسطين”.

“بيئة ريادة الأعمال في فلسطين تطورت بشكل كبير، والتوجه اقتصاديا أصبح جيد”

فارس زاهر، المدير التنفيذي في يا مسافر

“عند تأسيسنا للشركة، لم يكن هناك إقبال كبير على التجارة الإلكترونية، فكان تسجيل الشركة صعب إلى حد ما، لم يكن هناك فئات تؤهلنا للعمل بشكل سهل” يقول زاهر، في حين يرى الفار أن صعوبة تشكيل الشركة بفلسطين كانت شيء هامشي بالنسبة للصعوبات التي واجهوها في بناء العمل والمنتج نفسه، وفي بناء فريق عمل جيد، ومع تحقيق الشركة للنجاح كان التحدي الأكبر هو الحفاظ على البيزنس موديل الخاص بعمل الشركة، مضيفا أن الشركة ركزت مجهوداتها على عرض أفضل أسعار الفنادق والمحافظة على نمو الشركة.

في ٢٠١٢، حصلت يا مسافر على تمويل بقيمة مليون دولار من صدارة فينشرز Sadara Ventures، وفي ٢٠١٥ حصلت على ٣,٥ مليون دولار من جلوبال فاوندرز كابيتال، ووصل حجم التمويلات في ٢٠١٩ إلى ١٠ مليون دولار.”التمويل ساعد على نمو الشركة، فقد استطعنا الاستثمار أكثر في الدعاية، وتوظيف فريق العمل، وتطوير الموقع والتطبيق”.

تمتلك يا مسافر حاليا على موقعها حوالي ٦٥٠ ألف ألف فندق وشقة حول العالم، بإمكان المستخدم الحجز فيهم مباشرة، وفي ٢٠١٩ أطلقت يامسافر خدمة حجز تذاكر الطيران لأكثر من ٧٠٠ شركة لمختلف الوجهات حول العالم، وتهدف للحفاظ على معدلات نموها، ليصبح تطبيق يامسافر الأول للحجوزات عبر الإنترنت لكل مسافر عربي.

يختم زاهر حديثه: “بيئة ريادة الأعمال في فلسطين تطورت بشكل كبير، والتوجه اقتصاديا أصبح جيد، أملا بأن نصبح اقتصاديا مستقلين أكثر، ونستطيع بناء شركات على مستوى عالمي”.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.