fbpx

الإمارات تعلن عن مبادرة لتعليم ٥ ملايين شابا حول العالم لغات البرمجة

المبادرة تهدف لتمكين الشباب من الأسر الفقيرة الحصول على وظيفة وتأسيس شركات
الإمارات تعلن عن مبادرة لتعليم ٥ ملايين شابا حول العالم لغات البرمجة
الإمارات تطلق مبادرة المبرمج العالمي

أعلن محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة عن مباردة جديدة، تهدف إلى تعليم خمسة ملايين شخص من الأسر المحرومة لغات البرمجة، تحت اسم “المبرمج العالمي”.

وقال القرقاوي في منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس بسويسرا، “اليوم أعلن عن برنامج المبرمج العالمي”، وأضاف خلال كلمته في افتتاح الإجتماع السنوي.. هدفنا تعليم ٥ ملايين شاب البرمجة، من أجل خلق وظائف، ومنحهم الفرصة لبدأ شركاتهم الخاصة، فنحن نعرف الوظائف المطلوبة في المستقبل”.

“لم يكن وقتها تتوافر مياة جارية، بالكاد كانت تصل إلينا الكهرباء، لايوجد رعاية صحية ولا جامعات، كانت دبي مدينة صغيرة”محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات

وتحدث القرقاوي عن نشأته في مدينة دبي في الستينات، إذ قال “لم يكن وقتها تتوافر مياة جارية، بالكاد كانت تصل إلينا الكهرباء، لايوجد رعاية صحية ولا جامعات، كانت دبي مدينة صغيرة، حتى تشكلت دولة الإمارات العربية المتحدة عام ١٩٧١، كانت دولة صغيرة جدا وقتها، لا أحد كان يعتقد أنها ستستمر وتتطور”.

وأكمل القرقاوي كلمته أمام ضيوف المتندي بأن من الضروري مواصلة البناء على النجاحات التي حققتها الإمارات، وضمان الرخاء الاقتصادي للجميع، والذي سيتحقق بالقضاء على الفقر وخلق فرص عمل وتمكين المجتمع من خلال تدريب الشباب على وظائف المستقبل من الآن.

وتأتي هذه المبادرة بعدما قد اطلق الشيخ محمد راشد آل مكتوم مبادرة “مليون مبرمج عربي” عام ٢٠١٧، التي كانت تهدف إلى تدريب مليون شاب عربي على لغات البرمجة ليواكبوا التطورات في قطاع التكنولوجيا.

تعقد فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي ٢٠٢٠، من ٢١ حتى ٢٤ يناير، ويجمع المنتدى الذي يعقد سنويا في منتجع دافوس للتزلج، زعماء الدول وشخصيات بارزة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي، وخبراء اقتصاد وقادة قطاع الأعمال وممثلي الشركات، بالإضافة إلى شخصيات قيادية بارزة في المجالات السياسية والأكاديمية والأعمال الخيرية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.