fbpx

الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في “اكسيس بريدج فينتشرز”

الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليون دولار في “اكسيس بريدج فينتشرز”
المصدر: Magnitt

أعلن الصندوق الأردني للريادة ISSF، عن استثماره مليون دولار في صندوق “أكسيس بريدج” ABV للاستثمارات والتمويل، في الإمارات.

يركز صندوق “أكسيس بريدج” على الاستثمارات في المراحل المبكرة، ويستهدف حاليا منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا، ويعمل الصندوق كمستثمر مؤسسي أول، لتمكين رواد الأعمال في المراحل المبكرة، من خلال توسيع الاستثمار الشامل، وتدعيم الخبرة التشغيلية، ولهذا فإن صندوق “أكسيس بريدج” يرعى العديد من رواد الأعمال والقادة المتميزين في مختلف القطاعات. 

يأتي هذا الاستثمار الأخير في وقت ركود ملحوظ في مجال تمويل الشركات الناشئة في المنطقة، حيث تراجعت الجولات التمويلية في المراحل الأولى بنسبة ملحوظة في النصف الأول من العام الحالي، إذ انخفضت جولات التمويل الأقل من ٥٠٠ ألف دولار بنسبة بلغت ٤١٪؜، مقارنة بنسبة بلغت الـ ٧١٪؜، في عام ٢٠١٩.

تمكن كل من صندوق “أكسيس بريدج” و الصندوق الأردني للريادة، من إغلاق عدة صفقات استثمارية بارزة في المراحل المبكرة، تشمل على سبيل المثال عدة شركات ناشئة مثل: “سبيرو” و”فليكستوك” ومقرهما في مصر، و”بي أو إس روكيت” ومقرها عمان، بالإضافة إلى “سيلك رود إيميجز” الإماراتية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.