fbpx

بنك القاهرة يحصل على رخصة “المركزي” للتوقيع الإلكتروني

بنك القاهرة يحصل على رخصة “المركزي” للتوقيع الإلكتروني

حصل بنك القاهرة على رخصة البنك المركزي المصري للتوقيع الإلكتروني لعملائه من الشركات والمؤسسات المالية كأول بنك يستخدم التوقيع الإلكتروني في جميع النماذج والمستندات البنكية المتعلقة بخدمات ومنتجات إدارة التدفقات النقدية وعمليات التجارة الخارجية ومنتجات الأوراق المالية، بالإضافة إلى نموذج الإشتراك في خدمة الإنترنت البنكي للشركات.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، على أهمية تلك الخطوة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية لعملائنا من الشركات بما يتوافق مع رؤى وسياسات البنك التوسعية في مجال التحول الرقمي والتوسع في استخدام الوسائل الإلكترونية، وحرصا منه على تقديم أفضل المنتجات والحلول الرقمية وإدراكا لقيمة الوقت والراحة و الفاعلية التي يحتاج إليها العملاء من أصحاب الأعمال.

فيما ذكر أسامة النجار رئيس مجموعة المعاملات المصرفية الدولية أن الرخصة تتيح العديد من المزايا لعملاء الشركات ومن أبرزها التوقيع والمصادقة على المستندات والنماذج البنكية وإرسالها إلى البنك إلكترونياً بأعلى معايير الأمان.

ويضمن التوقيع الإلكتروني أن الموقع هو الشخص المقصود، كما يساعد التوقيع الإلكتروني على ضمان عدم تغيير المحتوى أو التلاعب به من لحظة إتمام التوقيع الإلكتروني، فضلاً عن مزايا الخصوصية والسرية التي يتمتع بها عملاء الشركات من خلال إستخدام نظام ترميز قوى.

ويواصل بنك القاهرة الإستمرار في طرح حلول مصرفية مبتكرة للعملاء في مجالات عديدة من خلال حلول ومنتجات بشأنها تطوير دورة العمل لدى عملائنا.

والجدير بالذكر أن الشركة الناشئة “ثاندر” كانت تقود تحالف Imda والذي يضم خمس شركات عاملة في مجال التكنولوجيا المالیة، بھدف تقديم خدمة توقيعات إلكترونية مُستقلة ومُعتمدة.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.