fbpx

هيئة الإتصالات السعودية تطلق مبادرة المجموعات الاستشارية

هيئة الإتصالات السعودية تطلق مبادرة المجموعات الاستشارية

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية “مبادرة المجموعات الاستشارية”، ضمن أعمال منتدى التقنية الرقمية المنعقد بالرياض، والتي تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون المستدام، بين أصحاب المصلحة في قطاع تقنية المعلومات، والتقنيات الناشئة بالمملكة، التي عقدت أول اجتماعاتها على هامش الفعالية..

أكدت الهيئة أن تأسيس المجموعات الاستشارية، يستهدف تحقيق النمو والتمكين، لقطاع المعلومات والتقنيات الناشئة في المملكة، حيث تعد تعد آلية مستدامة لنقل احتياج المنشآت العاملة في هذا القطاع والإسهام في صياغة وتنفيذ الحلول المناسبة له.

ستعمل الهيئة من خلال مبادرة المجموعات الاستشارية على تعزيز الشفافية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ونقل التجارب والنماذج الناجحة لأحدث التقنيات في العالم.

وفي سياق متصل، صرح محافظ هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد التميمي، أنه من المتوقع أن تشهد صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة معدل نمو سنوي مركب، بنسبة ١٠٪؜، بقيمة نمو تصل إلى ٢٧ مليار دولار بحلول عام ٢٠٢٥، كما أشار كذلك إلى أن سوق إنترنت الأشياء، IoT، قد يسجل نموا سنويا بنسبة ٢٦٪؜، حتى عام ٢٠٢٥، هذا بالإضافة إلى زيادة الإنفاق على قطاع الحوسبة السحابية ليصل إلى ٣٠٪؜، من إجمالي الإنفاق على قطاع التكنولوجيا والاتصالات بشكل عام، وذلك بحلول عام٢٠٣٠.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.