fbpx

“كلام تيليكوم” تستحوذ على زاجل للاتصالات

سيؤدي الاستحواذ إلى إنشاء كيان مشترك بإيرادات قدرها ١٠٠ مليون دولار أمريكي
“كلام تيليكوم” تستحوذ على زاجل للاتصالات

أعلنت شركة اتصالات “كلام تيليكوم” عن استحواذها على شركة “زاجل الدولية للاتصالات“، أحد أقدم مزودي الإنترنت وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات في الكويت، وذلك بهدف إنشاء قوة إقليمية رائدة تدفع عجلة التحول الرقمي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وسيؤدي الاستحواذ إلى إنشاء كيان مشترك بإيرادات قدرها ١٠٠ مليون دولار أمريكي، مع مراكز بيانات في خمسة دول وشبكة مزود للإنترنت متواجدة في ٢٥ دولة، إضافة إلى نظام فريد من الكابلات البحرية والبرية تصل ثلاث قارات معاً.

وستكون “كلام” واحدة من أكبر ثلاث مزودي خدمة الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي والشركة الوحيدة التي تمتلك ترخيص مزود الإنترنت في ثلاث دول وهي البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية.
قال فير باسي، الرئيس التنفيذي لدى شركة “كلام تيليكوم”: “نمت شركة كلام بسرعة وارتقت من شركة قطاع خاص محلية لتصبح شركة اتصالات إقليمية رائدة، توفر خدماتها لمجموعة واسعة من عملاء الشركات ووشركات الاتصالات بالجملة وشركاء قنوات التوزيع. وسيمكّن الاستحواذ على شركة زاجل شركة كلام في أن تصبح مزود الحلول المتكاملة والشاملة المفضل في سوق الشركات المحلية والإقليمية وشركات الاتصالات بالجملة الدولية”.

أضاف باسي: “تطورت شركة كلام بشكل كبير من كونها شركة مزودة لخدمة الإنترنت إلى أن أصبحت شركة مزودة للحلول الرقمية المتكاملة، تعمل على بناء منظومة اتصالات وتكنولوجيا معلومات شاملة ومخصصة، تتضمن حلول السحابة، والأمن، ومراكز البيانات، وانترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والاتصالات الموحدة لعملائها”.

ومن جانبه قال محمد التويجري، رئيس مجلس إدارة شركة زاجل للاتصالات: “كانت زاجل للاتصالات أول مزود إنترنت في الكويت، واستطاعت بناء مسيرة طويلة امتدت لـ٣٠ عاماً من الخبرة كي تصبح اليوم مزود رائد في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعد شركة رائدة إقليمياً في مجال حلولMPLS  مع قاعدة عملاء واسعة وشبكة عالمية”.

وأضاف التويجري: “ستحصد شركة كلام تيليكوم عبر استحواذها على شركة زاجل للاتصالات مكانة فريدة لتصبح الشركة الرائدة في السوق وتوسع حلولها الخاصة بالشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وآسيا. وسيؤدي دمج الخدمات والبنية التحتية لدى شركة زاجل للاتصالات وكلام تيليكوم إلى توفير حلول أكثر تطوراً ومصممة خصيصاً للشركات المحلية والإقليمية والدولية والعملاء الأفراد والشركات على حد سواء وحسب القطاعات المختلفة”.
وستستمر الشركة في خدمة قاعدة عملاء شركة زاجل للاتصالات عبر توفير الاستشارات المتخصصة والحلول المصممة حسب القطاع، بما في ذلك القطاع المالي والنفط والغاز وتجارة التجزئة والاتصالات والنقل، وستدمج أيضاً مراكز بيانات زاجل للاتصالات في البحرين والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة في محفظة عروضها.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.