fbpx

إصدار ٦٥٠ ألف تصريح عمرة إلكتروني عبر تطبيق “اعتمرنا”

تم تحميل التطبيق ٥٠٠ ألف مرة
إصدار ٦٥٠ ألف تصريح عمرة إلكتروني عبر تطبيق “اعتمرنا”
المصدر: Arab News

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية إصدار تصريح العمرة لأكثر من ٦٥٠ ألف شخص، وحوالي ٢.٥ مليون تحميل لتطبيق اعتمرنا، و١.٢ مليون تسجيل حساب مستقل داخل التطبيق.

حددت السلطات السعودية عدد معين للمرحلة الثانية من العمرة، بشكل منتظم للحفاظ على سلامة المعتمرين، ويتيح تطبيق اعتمرنا للمسلمين في كل مكان بالعالم الحجز لأداء العمرة من خلال تنزيل التطبيق على جهازهم المحمول واتباع الخطوات الخاصة بالحجز بسهولة.

وأكد وكيل وزارة الحج والعمرة في تصريح لقناة الإخبارية السعودية، أن عدد مرات أداء العمرة مرتبط بعدالإتاحة والإمكانية في الفترات الزمنية المحددة، والهدف من تطبيق اعتمرنا هو تنظيم أعداد الأشخاص في المسجد الحرام لذلك لا يستطيع أي شخص تكرار العمرة حتى ينتهي من العمرة أي لا يمكن أن يتيح تطبيق اعتمرنا من أداء مناسك العمرة في أكثر من مرة في نفس التوقيت، وما يحدث هو الانتهاء من العمرة المسجلة سابقا، ومن ثم يتم تسجيل لأداء العمرة مرة أخرى ويعود السبب ضغط المواعيد في الوقت الحالي.

وقد أكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة ارتداء الكمامة واتباع الاجراءات الاحترازية، وركوب وسائل مواصلات آمنة للقادمين من خلال مراكز نقل المعتمرين.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.