fbpx

إطلاق اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

وتمثل "جميناي أفريقيا" القطاع الخاص المصري في هذه الاتفاقية
إطلاق اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

شاركت شركة “جميناي أفريقيا” Gemini Africa في حفل إشعال الشعلة في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، إيذانا بانطلاق اتفاقية التجارة الحرة بين أكثر من ٥٠ دولة أفريقية.

يمثل الاتفاق نقطة تحول للتجارة في أفريقيا، إذ يهدف إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدان الأفريقية ويعزز المركز التجاري لأفريقيا في السوق العالمية من خلال تعزيز الصوت المشترك لأفريقيا وفضاء السياسة في مفاوضات التجارة العالمية.

يقود الاتفاقية القطاع الخاص لعموم أفريقيا، تحت مظلة مجلس الأعمال الأفريقي (AFBC). وتمثل شركة “جميناي أفريقيا” القطاع الخاص المصري في هذه الاتفاقية.

يقول عدلي توما، الرئيس التنفيذي لشركة “جميناي أفريقيا”، “إن مشاركة جمناي أفريقيا في تفعيل اتفاقية التجارة الحرة للقارة الأفريقية جزء مهم من استراتيجية الشركة، إذ يرتبط اسم إفريقيا بنا. بالإضافة إلى بدايات الشركة بدأت الأنشطة من القارة الأفريقية”.

كما تحدث عن عمل “جميناي أفريقيا” في دعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة في مختلف المجالات من خلال الاستثمارات وبرامج التمويل الأساسية.

وأضاف: “من خلال هذا وبالتعاون مع شركائنا ومن بينهم لاعبون من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية مثل الاتحاد الأفريقي، نتخذ إجراءات بشأن تحديات التنمية من خلال إعداد وتمكين الشباب الأفريقي وتمكين المرأة”.


يعمل AfBC بجدية على تقديم دعم أكبر لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من قبل القطاع الخاص القاري مع إشراك صناع السياسة الأفارقة بنشاط في أي توصيات ومخاوف يعبر عنها القطاع.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.