fbpx

إنفينيتي باور تستحوذ كليًا على “ليكيلا باور” الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة

إنفينيتي باور تستحوذ كليًا على “ليكيلا باور” الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة
المصدر: مباشر

أعلنت شركة إنفينيتي باور، الشركة المشتركة بين “إنفنيتي” المصرية وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، عن إتمامها الاستحواذ على جميع أسهم شركة “ليكيلا باور”.

تساهم تلك الصفقة في جعل إنفينيتي باور أكبر شركة للطاقة المتجددة في القارة الإفريقية.

تدير “ليكيلا باور” حاليًا مشروعات لطاقة الرياح تصل قدرتها الإجمالية إلى ١ جيجاواط في كل من جنوب أفريقيا ومصر والسنغال، ولديها مشروعات قيد التطوير بقدرة إجمالية تصل إلى ١,٨ جيجاواط في مراحل تطوير مختلفة.

مُولت الصفقة عن طريق استثمار من قبل المساهمين ومن خلال قروض من بنك “ايه بي اس ايه” وبنك موريشيوس التجاري.

سيمكن هذا الاستحواذ “انفينتي باور” من تكثيف جهودها في نشر حلول عملية لها تأثير واضح تسهم في مواجهة التحديات المناخية، وذلك بما يتماشى مع أهداف مؤتمر كوب 28 في أن يكون مؤتمرًا شاملًا وعادلًا يركز على النتائج العملية.

قال سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر كوب 28 رئيس مجلس إدارة مصدر: “تكتسب هذه الخطوة أهمية كبيرة بالنسبة لـ ’مصدر‘ حيث يتيح هذا الاستثمار توسيع نطاق انتشار مشاريعها في جميع أنحاء قارة إفريقيا، ودعم الدول النامية في تحقيق التحول المنشود في قطاع الطاقة النظيفة”.

تأسست إنفينيتي باور عام ٢٠٢٠ وتتخصص في إقامة مشروعات توليد وتوزيع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على مستوى البنية التحتية في كل من مصر وأفريقيا.

تستهدف إنفينيتي باور تحسين فرص مواطني أفريقيا في الحصول على مصادر مستدامة من الطاقة، وتعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير المزيد من فرص العمل خاصة في المناطق النائية.

تأسست ليكيلا باور عام ٢٠١٥، وكانت شركة أكتيس، مجموعة الاستثمار العالمية المتخصصة في مشروعات البنية التحتية المستدامة، تمتلك ٦٠٪ من أسهم ليكيلا باور.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.