fbpx

فلات ٦ لابس تطلق صندوقًا بقيمة ٩٥ مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في أفريقيا

فلات ٦ لابس تطلق صندوقًا بقيمة ٩٥ مليون دولار لدعم الشركات الناشئة في أفريقيا
بيان صحفي

أعلنت فلات ٦ لابس، الشركة الرائدة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطر، عن إطلاق صندوق جديد بقيمة ٩٥ مليون دولار لتعزيز نمو وتطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في المرحلة المبكرة في القارة الأفريقية.

سيركز صندوق التمويل الأولي بأفريقيا (ASF) من مقره في مصر، على ثلاثة أقاليم استثمار رئيسية في أفريقيا: شمال أفريقيا وغرب أفريقيا وشرق أفريقيا.

ستعمل فلات ٦ لابس على توسيع نطاق وصولها إلى العديد من المناطق الجديدة بما في ذلك نيجيريا وغانا وكينيا والمغرب والسنغال، من بين دول أخرى.

سيرأس الصندوق رامز الصيرفي ودينا الشنوفي كشريكين عامين للصندوق، كما سيستثمر الصندوق في أكثر من ١٦٠ شركة ناشئة في مراحلها الأولى على مدى السنوات الخمس المقبلة تعمل في قطاع التكنولوجيا في أفريقيا، مع التركيز على القطاعات المؤثرة التي تسرع الشمول الرقمي من خلال استخدام تقنيات المعلومات والصناعات التي تساهم في معالجة القضايا الاجتماعية والتحديات البيئية، مثل التكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا الزراعية وتكنولوجيا المناخ وقطاعات أخرى.

من المقرر أن تستثمر فلات ٦ لابس في ١٦٠ شركة في مرحلة الفكرة حتى المرحلة أ من خلال صندوق التمويل الأولي بأفريقيا، وتتراوح قيمة الاستثمار ما بين ١٥٠ ألف دولار و ٥٠٠ ألف دولار، وذلك من خلال برنامج فلات ٦ لابس للتمويل الأولي بأفريقيا. 

كما يقدم البرنامج استثمارات لمؤسسي شركات حافظتنا الاستثمارية بشكل منفصل كتمويل لاحق.

يوفر برنامج فلات ٦ لابس للتمويل الأولي بأفريقيا تمويلًا أوليًا لشركات الحافظة الاستثمارية لـ فلات ٦ لابس التي ستنضم إلى البرنامج، كما ستحصل على دعم على مستوى إقليمي، وفرص الوصول إلى شبكة إقليمية من الخبراء والمدربين المحليين المخضرمين، فضلاً عن الدعم التنظيمي واللوجستي لمساعدتهم في تأسيس وتنمية أعمالهم.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.