fbpx

تمارا السعودية تحصد تمويلًا بالدين بقيمة ١٥٠ مليون دولار بقيادة جولدمان ساكس

تمارا السعودية تحصد تمويلًا بالدين بقيمة ١٥٠ مليون دولار بقيادة جولدمان ساكس
المصدر: ومضة

أعلنت تمارا، منصة التسوق والمدفوعات الرائدة في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، عن حصولها على تمويل بالدين بقيمة تصل إلى ٥٦٣ مليون ريال من بنك جولدمان ساكس، وبذلك ترتفع القيمة الإجمالية للتمويل الذي حصلت عليه تمارا إلى ما يقارب ١,٤ مليار ريال منذ إطلاقها في سبتمبر ٢٠٢٠.

ستساعد هذه الصفقة في تمويل خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقًا” التي تقدمها تمارا وتدعم توسعها في خدمات وقطاعات جديدة.

قال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تمارا عبدالمجيد الصيخان: ”تعد هذه الصفقة الأولى من نوعها في المنطقة وتعكس ثقة المؤسسات المالية العالمية مثل جولدمان ساكس في أداء الشركة وفي فريقها، خصوصاً أن النشاط الاقتصادي العالمي يمر بتحديات في الوقت الراهن. نعتقد أن جولدمان ساكس هو شريك التمويل الأنسب لتمارا وذلك لخبرتهم الطويلة في هذا المجال مع شركات مماثلة عالمياً، كما أن الشراكة مع مستثمرين محليين وعالميين كبار يملكون الملاءة المالية مهمة جداً لتمويل تمارا ودعم رؤيتها الطموحة“.

تستهدف تمارا إحداث تطوير جذري في خدمات التسوق والدفع والخدمات مصرفية وتمكين الأفراد والاقتصاد ككل من النمو، حيث تقوم الشركة حاليًا بالخطوات الأولى في تحقيق استراتيجيتها في هذه القطاعات الثلاث والتي بدأت فيها سابقاً بإطلاق خدمة “الشراء الآن والدفع لاحقاً”.

شهدت الشركة منذ إطلاقها قبل سنتين ونصف نموًا كبيرًا حيث تمكنت من جذب أكثر من ٦ ملايين عميل في سوقها الرئيسي في المملكة العربية السعودية وعبر السوق الخليجي في الإمارات والكويت والبحرين.

تمكن تمارا حاليًا أكثر من ١٥ ألف تاجر في مجالي الخدمات والتجزئة على استقطاب عملاء جدد وزيادة مبيعاتهم سواء كانت خلال التجارة الإلكترونية أو التقليدية، حيث تعمل تمارا مع علامات تجارية محلية وعالميّة عديدة مثل شي إن وايكيا وجرير ونون وإتش آند إم بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية.

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.