fbpx

الإغلاق الثاني لصندوق Chimera Global يتجاوز ٥٠ مليون دولار

يهدف الصندوق إلى نشر تذاكر تصل قيمتها إلى٥5 ملايين دولار فى ١٢-١٥ شركة تمتد من المرحلة الأولى إلى مراحل ما قبل الاكتتاب العام.
الإغلاق الثاني لصندوق Chimera Global يتجاوز ٥٠ مليون دولار

في الإغلاق الرسمي الثاني لـ Chimera Global Fund I LP ، الصندوق التابع لشركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Chimera Investment LLC، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبوظبي تدير محفظة متنوعة من الشركات المدرجة والأسهم الخاصة على مستوى العالم، تجاوزت هدفها الأول البالغ ٥٠ مليون دولار.

Chimera Global Fund I LP هو صندوق منظم لسوق أبوظبي العالمي ويستهدف الإغلاق الثالث والأخير في الربع الرابع من عام ٢٠٢١. ويهدف الصندوق إلى توفير عوائد ممتازة معدلة حسب المخاطر للمستثمرين الذين يسعون للوصول إلى محفظة من الاستثمارات في مراحل مختلفة المتنوعة جغرافيًا. تتضمن محفظة الصندوق حاليًا عددًا من الاستثمارات البارزة ، مثل منصة Coursera وهي منصة تعليمية عبر الإنترنت؛ شركة Divvy، منصة إدارة النفقات ؛وشركة SWVL، مزود حلول النقل الجماعي التحويلية والتنقل المشترك ؛ و Kitopi، المطبخ السحابي المُدار الرائد في العالم.

بينما نصدر مجموعتنا الكاملة من تقارير الاستثمار المشروع EVM للربع الثالث من عام ٢٠٢١، فإننا نلاحظ سجلاً سنويًا للمشاركة الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وباكستان. يعد النشاط الاستثماري الإجمالي، الذي سجل ارتفاعات قياسية في كلٍّ منهما، إنجازًا واعدًا لمنظومة الشركات الناشئة في Emerging Venture. الأسواق. كما لوحظ في تقرير الاستثمار المخاطر في الإمارات للربع الثالث من عام ٢٠٢١، كان ٢٨٪ من هذا العدد القياسي للمستثمرين النشطين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وباكستان مقيمين في الإمارات العربية المتحدة مع مستثمرين بارزين مثل Global Ventures وMubadala Ventures وVentureSouq وMEVP و Class 5 Global في الجولات الرئيسية المغلقة في عام ٢٠٢١ YTD.

أوضح رئيس مجلس إدارة Chimera Capital السيد بسار شويب أن الصندوق الذي يتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً له بدأ في جمع التمويلات في مايو ٢٠٢١ بهدف قدره ٥٠ مليون دولار ، إلا أن تكوين الصندوق وسجله المتسارع ومستوى انتشاره أدى إلى طلب قوي من المستثمرين، متجاوزاً المبلغ الأولي.

وأشار السيد شويب إلى أن “التفويض العالمي للصندوق سوف يجعلنا نستمر في الاستثمار في شركات متميزة وفريدة من نوعها في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، مع الأخذ بعين الاعتبار المناطق الجغرافية الأخرى. لدينا مجموعة قوية من الفرص عبر قطاعات متعددة بما في ذلك FinTech وEdTech وHealthTech ، والتي سينعكس بعضها في الصندوق بعد الإغلاق الثاني. “

في خطوة إستراتيجية تعكس توقعات الأعمال والفطنة من قبل الشركة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، قامت Chimera Investments بتثبيت الصندوق بمبلغ ٢٥ مليون دولار أمريكي مما ساعد على اغتنام الفرص العالمية الناشئة في الأعمال التجارية التي تدعم التكنولوجيا كما ذكر السيد كريم رضوان، كبير مسؤولي الاستثمار في Chimera Capital .
“إن شبكة مصادر الصفقات الفريدة لشركة Chimera جنبًا إلى جنب مع نهجها الاستثماري المنضبط قد شهدت قيام فريقنا بتقييم أكثر من ١٠٠ فرصة استثمارية ، وتنفيذ ناجح لعدد من الشركات الجذابة والمكتسبة بشكل كبير بقيادة مديري صناديق من الدرجة الأولى من جميع أنحاء العالم”، السيد رضوان مضاف.

يهدف الصندوق إلى نشر تذاكر تصل قيمتها إلى٥5 ملايين دولار فى ١٢-١٥ شركة تمتد من المرحلة الأولى إلى مراحل ما قبل الاكتتاب العام. لعقد استثمارات لفترة تتراوح من سنتين إلى خمس سنوات. في ضوء الإغلاق الثاني وقبل الإغلاق النهائي لصندوقهم ، اختتم السيد شويب قائلاً: “ينفذ الصندوق استراتيجيتنا لتوسيع عالم الاستثمار في المنطقة والبناء على النجاحات السابقة في Chimera Capital، بما في ذلك إطلاق ٤ صناديق استثمار متداولة للأسهم. تعتبر Chimera من أشد المؤمنين برؤية حكومة أبوظبي المتمثلة في إنشاء الإمارة كمركز لإدارة الأصول في المنطقة ، ونحن فخورون بأن نلعب دورًا نشطًا في تحقيقها من خلال الاستمرار في تقديم منتجات جديدة ومبتكرة لإدارة الأصول للمساعدة في النمو. الصناعة.”

اذا كنت ترى شيءً غير صحيح او ترغب بالمساهمه في هذا الموضوع، قم بمراجعه قسم السياسة التحريرية.